رابط الاستعلام عن فواتير الكهرباء بالمملكة العربية السعودية إلكترونيا

صرحت شركة السعودية للكهرباء عن بدء الاستعلام عن قيمة فواتير الكهرباء لشهر يناير 2018 إلكترونيا وهي المرة الأولى التي يبدأ فيها الاستعلام عن قيمة فواتير الكهرباء عقب تطبيق قرار ضريبة القيمة المضافة عليها، ويمكن الاستعلام عنها في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

فواتير الكهرباء

ويذكر أن أثار قرار تطبيق ضريبة القيمة المضافة على فواتير الكهرباء الكثير من الجدل، إلا أن السلطات السعودية، قد نوهت عن الإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها من خلال رفع الدعم عن الوقود والطاقة وإقرار الضريبة المضافة، مع تعويض المواطن السعودي من خلال إنشائها لموقع حساب المواطن حيث يحصل المواطنون وفق لشرائح على دعم مادي يوازي القرارات الجديدة الإصلاحية التي تنصف على رفع الدعم، كما خصصت موقع أليكتروني يمكن الاستعلام منه عن قيمة فواتير الكهرباء وطريقة احتسابها.

موقع الاستعلام عن فواتير الكهرباء

قامت الشركة السعودية للكهرباء بإطلاق خدمة جديدة للاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء تيسيرا على المواطنين للتعرف عن استهلاكهم وقيمة فواتيرهم، حيث ارتفعت قيمتها الإجمالية خلال شهر يناير عن الأشهر السابقة بسبب قرار القيمة المضافة.

وأوضحت شركة السعودية للكهرباء أنه يمكن الدخول من هنا  للاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال تسجيل رقم الحساب ثم إضافة الرمز المرئي والضغط على عرض لإظهار الفاتورة.

تعريفة شرائح استهلاك للكهرباء

الاستهلاك  المنزلي القيمة
6000 كيلو وات 18 هللة
أكثر من 6000 كيلو وات 30 هللة

فاتورة الكهرباء عبر الجوال

قررت الشركة إصدار تطبيق عبر الجوال يمكن من خلاله التعرف على قيمة فاتورة الكهرباء وهو ALKAHRABA  ويمكن من خلالها الحصول بيانات الاستهلاك وطريقة السداد.