رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية 1443

وضعت شركة الكهرباء السعودية رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية، ويمكن القيام بذلك بشكل إلكتروني، ونسعى الشركة من خلال هذه الخدمة إلى تطوير الآليات الخاصة بها، فهي متاحة في كل زمان ومكان، ويكون ذلك عبر تطبيق الكهرباء، وهو يشمل التطور على المستوى الرقمي والتقني بالشركة، وهذا وفق طريقة توفر الوقت والجهد على كل المسهلكين في المملكة العربية السعودية، إلى جانب ذلك يوجد بالتطبيق العديد من الخدمات الأخرى المتاحة بشكل مجاني، ومن خلالها يمكن السداد في الوقت المحدد دون أي تأخير قد ينجم عنه دفع غرامات مالية.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية 1443

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية

يمكن لكل المواطنين السعوديين القيام بالدخول عبر رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية، ويمكن للمشترك أن يستعلم عن الفاتورة الخاصة به بواسطة رقم الحساب من خلال  اتباع الخطوات التالية:

  1. بداية، يقوم المستخدم بالولوج عبر الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الكهرباء السعودية.
  2. في الخطوة الموالية يدرج اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. بعدها يقوم باختيار خدمة المشتركين من بين الخدمات المتاحة على الصفحة، ثم يختار دفع الفواتير.
  4. ستعرض له صفحة جديدة، يضغط فيها على خيار فاتورتك.
  5. بعد ذلك يتوجب عليه أن ينقر على خدمة الاستعلام عن الفاتورة الإلكترونية، ثم يكتب رقم الحساب الخاص بخدمة الفاتورة الثابتة.
  6. يقوم المستخدم بالنقر على خدمة التحقق، ثم سيعرض له الموقع الخاص بالشركة كل التفاصيل، مع توضيح قيمة المبلغ المستحق لفاتورة الكهرباء الخاصة به.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

تجدر الإشارة إلى أنّ الاستعلام عن الفاتورة يتم من خلال تطبيق الكهرباء الذي وضعته الشركة السعودية، هذا الأخير يقدم خدمات استعلامية أخرى تتم في ذقائق قليلة دون الحاجة إلى التنقل إلى مقر الشركة، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: يقوم المستعلم بتسجيل دخوله إلى تطبيق الكهرباء.
  • ثانيا: يكتب كل من اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به في الأماكن المحددة لها.
  • ثالثا: يختار الخدمات الإلكترونية، ثم يعين بعد ذلك خيار خدمة الاستعلام برقم العداد، ويكتب الرقم الخاص به في الإطار المخصص له أيضا.
  • رابعا: بعد ذلك يقوم بتعبئة كل البيانات الشخصية المطلوبة من الموقع.
  • أخيرا ستظهر له كل البيانات الخاصة بالفاتورة التي يستعلم عنها.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية، وهو من بين أهم المواضيع التي تهم المواطنين السعوديين، كما ذكرنا لكم طريقة الاستعلام عن الفاتورة عبر التطبيق الذي وضعته الشركة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.