رابط الاستعلام عن طلب تأشيرة حج مقدم لوزارة الخارجية

تهتم وزارة الخارجية السعودية على مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية في كافة المجالات خاصة في مجال الخدمات المقدمة من قبل الوزارة وذلك بهدف التخفيف على المواطنين سواء المقيمين داخلها أو الأفراد من الدول الأخرى، ولذلك تحرص على توفير عدد من الخدمات الخاصة بها عبر البوابة الإلكترونية الرسمية التابعة لها على شبكات الإنترنت.

رابط الاستعلام عن طلب تأشيرة حج مقدم لوزارة الخارجية 2 24/7/2018 - 12:46 ص

لكي تسهل على كافة الأشخاص الوصول للخدمات أو الاستعلام عن أي من تأشيرات الحجم والعمرة أو التأشيرات العائلية وغيرها الكثير من الخدمات، ولذلك نقدم في السطور التالية بعض المعلومات المقدمة عبر تلك البوابة للمواطنين وطرق التسجيل بها حتى يتم الاستفادة من تلك الخدمات بكل سهولة فتابعونا.

رابط الاستعلام عن طلب تأشيرة حج مقدم لوزارة الخارجية 1 24/7/2018 - 12:46 ص

الاستعلام عن طلب تأشيرة الحج

في ظل سعى المملكة العربية السعودية على توفير أفضل الخدمات لمواطنيها بهدف الارتقاء بالمستوى العام ومواكبة التطورات التي تعمل على راحة المواطنين ومع اقتراب موسم الحج والعمرة عملت وزارة الداخلية على توفير بعض الخدمات عبر البوابة الرسمية الخاصة بها وذلك لكي تخفف الضغط على مكاتب الوزارة ووحتى لا يتكبد المواطن العناء من أجل الاستعلام عن تأشيرات الحج على سبيل المثال.

ولذلك يمكنك أن تقوم بمتابعة الموافقة على تأشيرة السفر الخاصة بك وقبولك في قرعة الحج دون الاضطرار إلى المكوث فترات طويلة في طوابير المكاتب التابعة لوزارة الداخلية لمعرفة ذلك، فقط لا يتطلب منك الامر سوى بضع دقائق على البوابة الإلكترونية وذلك من خلال الدخول على رابط الاستعلام عن طلب تأشيرة الحج المقدمة لوزارة الداخلية.

ومن ثم يتم الضغط على أيقونة التسجيل حيث تظهر لك واجهة مميزة يسهل التعامل معها وتقوم بكتابة اسم المستخدم ورقم الهوية وقد يتطلب منك بعض الخطوات الأخرى الخاصة بالتفصيل الذاتي من خلال رقم الهاتف، وبعد الانتظار لعدة دقائق سوف يتم إرسال كود التفعيل على الهاتف المحمول وبعد كتابة ذلك الكود داخل المربع الخاص به تكون قد انتهيت من الخطوات الأولى للتسجيل.

تأتي بعد ذلك الخطوة الأخرى وهي الخاصة بالاستعلام عن تأشيرة الحج وذلك من خلال التقديم عليها أولاً من قبل بعض المكاتب التابعة للوزارة والتي تختص بتأشيرات الحج والعمرة ومن ثم يتم المتابعة عبر تلك البوابة الرئيسية للوزارة لكي يتم التأكد من المواققة على تلك التأشيرة ام لا وذلك من خلال خطوات بسيطة للغاية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.