رابط الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي 1440 للمقيمين عبر موقع أبشر الجوازات السعودية

نعرض لكم رابط الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي 1440 للمقيمين بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن أعلنت المديرية العامة للجوازات بأن يجب على المقيم داخل المملكة توفير تامين صحي لأسرهم لكي يستطيعوا الإقامة معهم، حيث لن يستطيع المقيم تجديد الإقامة لأسرته إلا بعد إجراء التأمين الطبي لهم مثل ما تم الإعلان، ولذلك نعرض لكم طريقة الاستعلام عن مدى صلاحية التأمين الطبي إلكترونيا لكافة المقيمين على الأراضي السعودية.

رابط الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي

رابط الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي 1440

ويمكن للمقيمين بالمملكة العربية السعودية الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية ثم تسجيل الدخول لخدمات أبشر الإلكترونية عن طريق إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكتابة كلمة المرور الخاصة بالمقيم ثم كتابة رمز التحقق الظاهر على الشاشة والضغط على “تسجيل الدخول”.

رابط الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي 1440 للمقيمين عبر موقع أبشر الجوازات السعودية 1 31/1/2019 - 2:10 ص
رابط استعلام صلاحية التأمين الصحي

وبعد إتمام عملية تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية يتم الضغط على “الاستعلامات الإلكترونية” ثم الدخول على الجوازات وأخيراً الضغط على الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط.

رابط الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي 1440 للمقيمين عبر موقع أبشر الجوازات السعودية 2 31/1/2019 - 2:10 صويتم رابط الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي بعد ذلك من خلال ملئ الحقول المطلوبة برقم الإقامة الخاص بالمقيم وكتابة الرمز المرئي على الشاشة ثم الضغط على “عرض” وسيتم على الفور عرض مدى صلاحية التأمين الصحي من عدمه حيث إذا كان التأمين غير صالح يجب على المقيم تجديده لكي يستطيع تجديد الإقامة الخاصة بأسرته وإما سيتم رفض تجديد الإقامة الخاصة بهم على أراضي المملكة.

رابط الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي 1440 للمقيمين عبر موقع أبشر الجوازات السعودية 3 31/1/2019 - 2:10 صأما إذا كان التأمين الصحي مازال ساري يمكن للمقيم تجديد الإقامة الخاصة به وبأسرته من خلال الجوازات السعودية بدون أي مشاكل، حيث دعت المملكة العربية السعودية جميع المقيمين على أرضها من البحث عن الصلاحية من خلال البوابة الإلكترونية لخدمات أبشر.

موقع أبشر – الجوازات السعودية

وتسعى المملكة العربية السعودية من التسهيل على المقيمين عملية البحث عن صلاحية التأمين الصحي من خلال موقع خدمات أبشر الإلكتروني والذي هو متاح لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة ويقدم جميع الخدمات الخاصة بالجوازات والخدمات الأخرى الخاصة بوزارة الداخلية السعودية.

وتسعي الحكومة السعودية من هذا القرار الذي أصدرته التحقق من توفير الرعاية الصحية لجميع المقيمين وتوفير التأمين الصحي لهم ولأسرهم.