رابط الاستعلام عن صلاحية إقامة مقيم في السعودية من خلال أبشر 1441

قامت المملكة العربية العربية بإنشاء موقع الكتروني هو أبشر للجوازات للخدمات الإلكترونية لتسهيل عملية الاستعلام عن صلاحية الاقامة، والاستعلام عن صلاحية وافد من خلال التسجيل عبر موقع أبشر، حتى لا تتعرض للغرامة أو الترحيل فورا حيث لا تسمح المملكة بوجود أي وافد بدون تجديد الإقامة، كما ويقوم الموقع بتقديم العديد من الخدمات لكل من المغتربين والمواطنين السعوديين.

رابط الاستعلام عن صلاحية إقامة مقيم في السعودية من خلال أبشر 1441 1 29/1/2020 - 1:15 م

خطوات الاستعلام عن صلاحية إقامة

  •  زيارة البوابة الإلكترونية لموقع أبشر للجوازات.
  •  قم بإدخال رقم الإقامة ورقم التحقق واضغط على عرض.
  • ظهور الإقامة الآن بلون الأخضر، تعني أن الإقامة لم تنتهي بعد، أنا في حال كانت الإقامة باللون الأحمر، يعني أن صلاحية الإقامة تحتاج إلى جديد.

عقوبة عدم تجديد الإقامة

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيان يوضح عقوبات مشددة على تأخير تجديد الإقامة حيث يتم فرض غرامة 500 ريال سعودي على التأخير للمرة الأولى، وحال تأخير للمرة الثانية يتم التجديد بعد دفع 1000 ريال سعودي، أما في حالة التأخير للمرة الثالثة لن يتم التجديد مرة أخرى ويتم ترحيل الوافد لبلاده، وذلك لأن السعودية تسعى إلى إنشاء وطن بلا مخالفات.

موقع أبشر للجوازات

يقوم موقع أبشر الإلكتروني خدمات كثيرة لكل المغتربين والمواطنين السعوديين، كل هذا بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب الجوازات، كما ويمكن الاستعلام عن كل ما تريدونه من خلال الموقع، كما ويقوم بتقديم ما يقارب 130 خدمة إلكترونية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.