رابط الاستعلام عن دعم حساب المواطن بعد ايداع الدفعة 26

أودع برنامج حساب المواطن اليوم الخميس التاسع من يناير الدفعة الـ26 من الدعم في حسابات المستفيدين الذين استكملوا متطلبات الاستحقاق وانطبقت عليهم شروط الأهلية حيث تتواصل عملية ايداع الدعم الدورة 26 طوال ساعات اليوم.

حساب المواطن الدفعة 26

طريقة الاستعلام عن دعم حساب المواطن

ومع صرف الدفعة 26 من الدعم يتيح برنامج حساب المواطن الاستعلام عن قيمة مبلغ الدعم وذلك من خلال حاسبة الدعم التقديرية عبر موقع البرنامج الرسمي (ca.gov.sa).
ويمكن لكل رب أسرة أن يستعلم عن الدعم خلال الدورة الأخيرة حتى قبل إيداعها حيث تتاح مبالغ الدعم فور إعلان نتائج الأهلية.

تسجيل حساب المواطن

وفي نفس الوقت تتواصل عملية التسجيل في البرنامج لدورة الدفعة الـ27 التي ستصرف في شهر فبراير المقبل حيث إن غداً هو آخر موعد للتسجيل في دورة فبراير وسيتم اعتبارا من يوم السبت 11 يناير التسجيل في دروة مارس 2020.
ويصرف دعم حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي لكن يتم التقديم والتأخير لمدة يوم واحد إذا تصادف يوم العاشر مع ‘إجازة رسمية.
ويجب للحصول على الدعم ألا يكون المستفيد مقيم خارج السعودية لمدة أكثر من 90 يوما في العام الواحد كذلك يشترط انطباق معايير وشروط الأهلية للحصول على الدعم.
ويتم حساب قيمة الاستحقاق لكل مواطن من خلال مجموع دخول الاسرة وعدد الافراد ومتوسط أعمار من هم أقل من 18 عاما أما من هم في سن 18-24 يمكنهم التقديم على الدعم بشكل مستقل لكن عليهم تقديم ما يثبت هذه الاستقلالية.