التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن النتائج نظام نور برقم الهوية بعد ترفيع الطلاب للابتدائي والمتوسط

دخول رابط الاستعلام عن النتائج نظام نور بعد التأكد من ترفيع الطلاب، من الخطوات الهامة قبل استعلام نتائج  الطلاب النهائية برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق، بدايةً تسجيل دخول موقع نور المركزي من حساب ولي أمر، بغية الاستعلام عن الدرجات وتصدير إشعار بنتيجة طالب للمرحلة الابتدائية أو المرحلة المتوسطة أو الثانوية العامة، من مراحل التعليم في السعودية والتي تستكمل الاختبارات النهائية خلال الفترة الحالية من اختبارات الفصل الدراسي الثاني، تمهيداً لاستخراج شهادات الطلاب النهائية بعد ترحيل الناجحين للصف الدراسي الأعلى، ثم اتبع ما سيلي من شرح حول كيفية استخراج نتيجة طالب 1440.

تعتمد عملية ترفيع الطلاب نظام نور للابتدائية او المتوسط او الثانوية العامة، على انتهاء المعلمين من عملية ادخال المهارات والدرجات في الاختبارات، ثم اعتماد النتيجة بما فيها من حالات خاصة تعتمد على قرارات اللجان المختصة، نحو بعض الطلاب ثم الاعتماد النهائي للنتائج، وبالتالي يكون استعلام نتائج الطلاب متاح من حساب ولي الأمر،بعد تسجيل الدخول نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق كما هو معروف شرح من قبل.

طريقة ترفيع الطلاب نظام نور

اتبع خطوات ترفيع الطالبات والطلاب والتي يمكن التعرف عليها بالصور من خلال زيارة تلك الرابط، وبه شرح مدعم بصور عن خطوات تنفيذ طريقة ترفيع الطلاب في نظام نور وبجانب ذلك اليكم ملخص تنفيذ الخطوات.

دخول رابط الاستعلام عن النتائج نظام نور

أشارت وزارة التعليم لكم العمليات اليومية التي يشهدها نظام نور، مما استدعى زيادة السعة الى ضعف ما كانت عليه، خاصة مع تزامن عملية الاستعلام عن نتائج الطلاب 1440، وتسجيل الطلاب المستجدين، واستخراج نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين، ويمكن زيارة رابط الاستعلام عن النتائج نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق من حساب ولي امر طالب واتباع الخطوات التالية لاستخراج النتيجة وكشف الدرجات.

ويمكن لأولياء الأمور ترك استفساراتهم حول ما يواجههم من صعوبات في استخراج النتائج وسنعمل على توفير الشرح لكافة الأمور  المتعلقة بذلك.

نظام نور بالسجل المدني

استخراج نتائج طلاب الثانوية والمتوسط من رابط نظام نور بدون تسجيل، لم يتم فتحه حتى الأن، والاستعلام فقط متاح من موقع نظام نور الرسمي، بالطرق التي تم توضيح خطواتها على الروابط الموضحة بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.