رابط الاستعلام عن «الحقيبة المدرسية 1443» وموعد الإيداع .. س و ج

يشغل بال الكثير من أولياء أمور طلاب المملكة العربية السعودية، أسئلة عديدة بشأن صرف منحة الحقيبة المدرسية على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. فما هي الحقيبة المدرسية ومن الجهة المسئولة عنها؟! .. ومتى يتم صرف المنحة؟! .. وكيف أسجل كطالب مستحق لطلبها؟! .. هذا ما سيتم الإجابة عليه خلال الأسطر الآتية من مقالتنا.

توقيت ايداع الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1443 هـ

ما هي الحقيبة المدرسية وما الجهة المسئولة عنها بالمملكة العربية السعودية؟!

وللتوضيح، الحقيبة المدرسية هي عبارة عن مبلغ مادي يتم صرفه إلى أولياء الأمور. وتبلغ قيمتها ألف ريال سعودي لكل طالب في مراحل التعليم الأساسية. بعبارة أخرى، يتم صرف المبلغ لطلاب المرحلة الابتدائية أو الاعدادية أو الثانوية،  بهدف مساعدة أولياء الأمور وتوفير العدل الاجتماعي، في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد التي أثرت على الاقتصاد المحلي، وكذلك اقتصاد العالم أجمع. والجهات المسئولة عن المنحة في المملكة هي وزارة الضمان الاجتماعي، وأيضاً وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

متى سيتم صرف الحقيبة المدرسية لسنة ١٤٤٣ ه ؟

وفي هذا السياق، أوضحت وزارة الضمان الاجتماعي أنه من المقرر أن يتم صرف الحقيبة المدرسية لهذا العام قبل بداية العام الدراسي بأيام معدودة، حتى يتم شراء الزي المدرسي والأدوات المدرسية التي يحتاج إليها الطلاب. وذلك من أجل تشجيع أولياء الأمور على استكمال تعليم أبنائهم بدون تكاليف عالية. وذلك في اطار حرص المملكة على مستقبل أطفالها الذين يمثلون جيلها الصاعد.

كيف أستعلم عن صرف الحقائب المدرسية؟!

ويشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كشفت سابقا عن خطوات الاستعلام عن صرف المنحة الخاصة ببرنامج حقيبة المدرسة الطلاب من سن 6 إلى 18 عام، وحددتها في النقاط المتتالية الآتية:

  1. قبل كل شئ، يجب زيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا.
  2. ومن ثم، كتابة جميع البيانات المطلوبة.
  3. وبعد ذلك، يتم كتابة الرمز المرئي على الشاشة.
  4. وبالختام، قم بالضغط على خانة الاستعلام.