هنا.. رابط استعلام صرف المساعدة المقطوعة شهر ذو القعدة 1440 هـ برقم الطلب والسجل| موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية sd.mlsd.gov.sa

يواصل الألاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عمليات البحث لمعرفة موعد صرف الدفعة الجديدة من مقطوعة الضمان الإجتماعي ” المساعدة المقطوعة”، تمهيدًا لصرفها في ظل الظروف الإقتصادية التي يعاني يعانون منها تزامنًا مع الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم بها السعودية حاليًا.

هنا.. رابط استعلام صرف المساعدة المقطوعة شهر ذو القعدة 1440 هـ برقم الطلب والسجل| موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية sd.mlsd.gov.sa 1 17/7/2019 - 5:53 م

وبدأت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في السعودية، مساعدة مالية بصفة غير منتظمة للأسر الفيرة ومحدودي الدخل، ضمن برنامج الضمان الإجتماعي لهذا العام 1440 هجريةـ، في إطار الرؤية الإقتصادية الجديدة التي أقرتها وفق خطة التنمية 2030 في كافة القطاعات.

وتهدف من خلال هذه المساعدة أن تقدم الحكومة السعودية يد العون إلى الأسر أصحاب الدخول الضعيفة لمساعدتهم على تلبية إحتياجاتهم ومواجهة غلاء المعيشة وإرتفاع الأسعار.

الفئات المستحقة للمساعدة المقطوعة بالسعودية:

وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن هذه المساعدة المقطوعة تضعها الحكومة لفئات معينة من المواطنين التي تجدهم يستحقون المساعدة المالية، وحددتها كالتالي: الأسر محدودة الدخل فقط، وحالات العجز المؤقت، وللأرامل والأيتام، وللنساء المطلقات، وأسر السجناء، والأسر المتغيب عنها عائلها أو هاجر عنها.

شروط تقديم المساعدة المقطوعة:

ووضعت الحكومة السعودية عدة شروط لتقديم المساعدة المقطوعة، وهي كالتالي: أن يكون مستحق المساعدة المقطوعة لا يقل عمره عن 19 عاماً، وألا يكون لديه أية رخص أو سجلات تجارية، وألا يكون لديه معاش آخر من برامج الضمان الاجتماعي، وألا يكون لديه عمل مهني، وأن يقوم بإثبات أنه من محدودي أو متوسطي الدخل، وألا يكون راتب المساعدة المالية يتجاوز الحد المانع للصرف.

رابط الإستعلام عن المساعدة المقطوعة:

صممت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، موقعًا خصيصًا من أجل الاستعلام عن مساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي، حيث يمكن لكثير من المتابعين ومستحقي المساعدات الاستعلام عنها عبر موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن طريق الدخول برقم الحساب والطلب  والبدء في تسجيل البيانات الخاصة بالراغبين في الحصول على المساعدة المقطوعة أو المستفيدين بها.