رابط إضافة مستخدم مركبة عبر ابشر

الخطوات والإجراءات الحكومية التي كانت تتطلب ايام لكي تتم أصبحت لا تأخذ دقائق معدودة وذلك بفعل التكنولوجيا الحديثة ولذلك تحرص المملكة العربية السعودية على مواكبة تلك التطورات من أجل الارتقاء بالمجتمع السعودي وتخفيف العناء الذي يلاقيه المواطن من أجل الحصول على تلك الخدمات المختلفة.

رابط إضافة مستخدم مركبة عبر ابشر 6 23/7/2018 - 2:01 ص

ولذلك تم إطلاق البوابة الإلكترونية” ابشر ” التابعة لوزارة الداخلية السعودية لتيسير كافة التعاملات والخدمات بين الحكومة والمواطن خاصة تلك الخدمات المتعلقة بالاستعلام عن إضافة مستخدم مركبة أو الاستعلام عن الوظائف العسكرية وغيرها الكثير، ولذلك نقدم في السطور التالية كافة المعلومات المتعلقة بخدمة إضافة مستخدم داخل بوابة أبشر مع الشروط الوتحب توافرها حتى تتم تلك الخطوات بكل سهولة.

ما هي خدمة إضافة مستخدم مركبة

أما بالنسبة لخدمة إضافة مستخدم مركبة فهي عبارة عن خدمة يقوم بها صاحب المركبة بعمل توكيل أو تفويض من جانبه لأحد الأفراد سواء كان من أفراد أسرته أو أي شخص بل وتمكن تلك الخدمة أيضاً السماح لبعض الأفراد المقيمين داخل المملكة أو خارجها بقيادة تلك السيارة بكل سهولة وخلال خطوات بسيطة.

بالطبع بعد الخضوع لبعض الشروط والمعايير المحددة فعلى سبيل المثال يجب ألا يقوم بقيادتها أكثر من ستة أشهر ويتم إحضار تفويض خارجي من الدولة التي يرغب في القيادة داخلها حتى تتم تلك الخطوات بشكل قانوني وكل ذلك يتم عبر البوابة.

شروط إضافة مستخدم مركبة عبر بوابة أبشر

أما بالنسبة للشروط الواجب توافرها لكي يتم إضافة مستخدم مركبة عبر بوابة أبشر فهي تتمثل في الآتي:
– يجب أن يكون كلا الطرفين سواء مالك السيارة أو المفوض أن يمتلك خيال عبر بوابة أبشر الإلكترونية.
– أن تكون السيارة مازالت سارية في الرخصة حتى بعد الفترة التي يمتلك فيها المفوض تلك السيارة.
– أن تكون الدولة الأخرى التي يقوم الموكل اه بقيادة السيارة لها تابعة للدولة التي أقرها الوزارة وتوضح عبر البوابة الرسمية.
– أن كافة الغرامات والمخالفات التي تتم في تلك الفترة تكون تابعة للمفوض ولا توجب الدفع على مالك السيارة ولكن في نفس الوقت يجب أن يقوم مالك السيارة بدفع كافة الغرامات والمخالفات المرورية قبل تسجيل التفويض.
ومن ثم يتم التسجيل عبر البوابة الرسمية أبشر من خلال رقم الهوية والضغط على أيقونة إضافة مستخدم مركبة واتباع الخطوات بكل دقة.

طريقة إضافة مستخدم مركبة عبر ابشر

أول شيء نقوم بالدخول الي الموقع الرسمي من هنا ” إضافة مستخدم مركبة ” تم اتبع الصور بالترتيب.

رابط إضافة مستخدم مركبة عبر ابشر 1 23/7/2018 - 2:01 ص

رابط إضافة مستخدم مركبة عبر ابشر 2 23/7/2018 - 2:01 ص

رابط إضافة مستخدم مركبة عبر ابشر 3 23/7/2018 - 2:01 ص

رابط إضافة مستخدم مركبة عبر ابشر 4 23/7/2018 - 2:01 ص

رابط إضافة مستخدم مركبة عبر ابشر 5 23/7/2018 - 2:01 ص


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.