رئيس الجمعية الفلكية السعودية (صورة المرأة التي ظهرت على المريخ حقيقية)

منذ عدة أيام أعلنت وكالة الفضاء العالميه (ناسا) أنها إلتقطت صورة لإمرأة موجودة على كوكب المريخ كانت تقف بجوار المركبة الفضائية وكانت تقوم بمراقبة جميع تحركات المركبة عن بعد، وكانت هذة المرأة ترتدى فستان أسود وذات شعر طويل وقامت وكالة الفضاء ناسا بتسجيل هذة الواقعه فيديو وعرضها على الجميع.

رئيس الجمعية الفلكية السعودية (صورة المرأة التي ظهرت على المريخ حقيقية) 1 17/8/2015 - 6:14 م

ومنذ أن تم عرض الفيديو الخاص بهذة الواقعة على مواقع التواصل الإجتماعى وهناك إختلاف بين الناس، ففريق يرى أن هذة الصورة ليست حقيقية وأنها مجرد تهيئات بصرية تحدث في الفضاء، والبعض قال أنها حقيقية وأنه توجد حياة على كوكب المريخ ويوجد به كائنات حية.

واليوم أعلن رئيس الجمعية الفلكية بالسعودية المهندس (ماجد أبو زاهرة) أن الصورة التي تم إلتقاطها لهذة المرأة على كوكب المريخ صورة حقيقية ولكن من الناحية العلمية يستحيل وجود حياة طبيعية على كوكب المريخ مثل الحياة الموجودة على الأرض، وذلك لإن هذا الكوكب ملئ بثانى أكسيد الكربون السام، وكذلك الغلاف الجوى لهذا الكوكب رقيق ولذلك يسمح بدخول الأشعه الكونية والأشعة الشمسية الضارة له.

وأكد المهندس (ماجد أبو زاهرة) أن المرأة التي تم رؤيتها على هذا الكوكب ما هو إلا مظهر عشوائى يقوم الدماغ البشرى بإعطائه أحد الأشكال في ظاهرة نفسية تسمى (الباريدوليا).

جدير بالذكر أن هناك بعض العلماء قالوا أن ما ظهر بالفيديو شبح إمرأم مريخية، والبعض قال أنه تمثال موجود منذ زمن بعيد على هذا الكوكب.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.