فيديو.. مع استمرار هطول الأمطار “رئاسة شؤون الحرمين” تُعلن رفع الجاهزية، والدفاع المدني تحذِّر بشدة “لا تكن الضحية القادمة”

جددت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية التحذير من الأحوال الجوية السائدة في عددٍ من مناطق المملكة، كما نبَّهت الجميع إلى ضرورة الابتعاد عن أماكن تجمعات السيولوالتزام توصيات السلامة العامة في مثل هذه الحالات.

توقُّعات الأحوال الجوية في الحرم المكي

الدفاع المدني: لا تكن الضحية القادمة

ونشرت مديرية الدفاع المدني بالمملكة مقطعاً توعوياً عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر تويتر حذّرت خلاله جميع المتابعين بالقول: «لا تكن الضحية القادمة»، في إشارة منها إلى المآسي التي يتعرَّض لها المجازفون بعبور مجاري السيول، خاصَّة في مثل هذه الأحوال الجوية غير المُستقرَّة.

المديرية تطالب الجميع بالتزام توصيات السلامة العامة

وأكَّدت المديرية على ضرورة التزام توصيات السلامة العامة وتوخي الحذر من المخاطر المحتملة من نواتج الأمطار، كالسيول المنقولة والمستنقعات المائية والابتعاد عن أماكن تجمع السيول وعدم المخاطرة أثناء هطول الأمطار بعبور الأودية، كما دعت الجميع وخاصَّة المصابين بالأمراض التنفسية إلى البقاء في المنزل وعدم الخروج إلَّا في حالات الضرورة، والحذر عند المرور بجوار أعمدة الإنارة وخطوط التوتر العالي، أو اللوحات الإعلانية. الصورة

رئاسة شؤون الحرمين تعلن رفع الجاهزية للتعامل مع الأمطار

من جهتها أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف رفع جاهزيتها بسبب استمرار هطول الأمطار على المسجد الحرام، كما جندت وكالة الخدمات وتحقيق الوقاية البيئية بالحرم الشريف أكثر من (٢٠٠) مشرف ومراقب و(٤٠٠٠) عامل وعاملة إضافة إلى أكثر من (500) معدة للتعامل مع الحالة المطرية بالمسجد الحرام.

وأكَّد وكيل الرئيس العام للخدمات وتحقيق الوقاية البيئية المهندس أحمد بن عمر بالعمش، تهيئة صحن المطاف والمصليات والمداخل والمخارج استعداداً لهطول الأمطار، إضافة إلى تكثيف الجهود لإزالة آثار الأمطار التي هطلت على المسجد الحرام وتوزيع معدات شفط المياه ومعدات الغسيل داخل الحرم وخارجه حفاظاً على السلامة العامة.

وكانت الأرصاد الجوية بالمملكة قد حذّرت اليوم من استمرار هطول الأمطار الرعدية المترافقة مع نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة، إضافة إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في عددٍ من المناطق بالمملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.