مصدر سعودي رفيع “للديلي ميل”يكشف موعد تنحي الملك سلمان وتتويج إبنه محمد

يخطط الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز إلى التنحي عن الحكم لإبنه ولي العهد محمد بن سلمان “32 عاما” الأسبوع المقبل، وذلك بعد حملة من الإعتقالات بتهم الفساد طالت أمراء كبار من بينهم متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني والذي عين الملك بدلاً منه خالد بن عياف.

مصدر سعودي رفيع "للديلي ميل"يكشف موعد تنحي الملك سلمان وتتويج إبنه محمد 3 17/11/2017 - 5:12 م

ماذا بعد وصول محمد بن سلمان للعرش!

وقال المصدر:” عندما يصبح الأمير محمد بن سلمان ملكاً، سيحول تركيزه إلى ايران، مع إحتمالية أن يكون العمل العسكري ممكنا ضد طهران”. وسيحصل على مساعدة من إسرائيل لسحق حزب الله المدعوم ايرانيا. ومحاربته في لبنان وسوريا بالدعم العسكري الإسرائيلي.

وقال:” ما لم يحدث شئ كبير سيعلن الملك سلمان عن تعيين ابنه محمد بن سلمان ملكا للملكة العربية السعودية، وأضاف” أن الملك سلمان سيحتفظ بلقب خادم الحرمين بعد تولي ابنه محمد بن سلمان مقاليد الحكم.

مصدر سعودي رفيع "للديلي ميل"يكشف موعد تنحي الملك سلمان وتتويج إبنه محمد 1 17/11/2017 - 5:12 م
محمد بن سلمان

ديلي ميل نشرت صورة إلتقطت من داخل فندق ريتز كارلتون ذو الخمس نجوم في الرياض للأمراء المعتقلين وهم ينامون على مفارش خفيفة على الأرضية

مصدر سعودي رفيع "للديلي ميل"يكشف موعد تنحي الملك سلمان وتتويج إبنه محمد 2 17/11/2017 - 5:12 م
أمراء يفترشون أرضية فندق ريتز كارلتون الذي تحول إلى سجن للمشبه بفسادهم

وأمر محمد بن سلمان في وقت سابق  من تشرين الثاني / نوفمبر  بإعتقال أكثر من 40 أميراً ووزراء من الحكومة في إطار مكافحة الفساد، وقد أعتقل الأمير الوليد بن طلال وهو الملياردير المعروف صاحب شركة المملكة القابضة، ويملك حصصا في سيتي غروب وتويتر،  وهو ابن شقيق الملك سلمان، وكان قد أيد علنا محاولات الإصلاح في البلاد.