دلالات ومعاني ضمن هوية وشعار اليوم الوطني السعودي 92 لعام 2022

قام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ اليوم بإطلاق شعار اليوم الوطني السعودي الـ92 للعام 1444-2022، حيث يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام، وجاءت الهُوِيَّة لتتناسب مع تطلعات رؤية المملكة 2030، حيث تكونت من شعارين مشتركين، أحدهما لفظي والثاني فني، يعبران عن طموح أبناء المملكة وانتماءهم ووحدتهم، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بشعار اليوم الوطني السعودي 1444.

شعار اليوم الوطني السعودي 1444

تم تصميم شعار وهوية اليوم الوطني السعودي 1444، ليكون مناسب مع رؤية المملكة لعام 2030، وهو عبارة عن دمج شعارين، الشعار الأول على شكل لفظي والشعار الأخر فني، ويعبر عن طموح أبناء المملكة وانتماءهم وفخرهم بوطنهم، أما بالنسبة لهُوِيَّة اليوم الوطني فلها شعار لفظي يتكون من عبارة “هي لنا دار” حيث تحمل معاني ودلالات أصيلة وعميقة، وتعتبر جزءاً هاماً من تراثهم وثقافتهم.

شعار اليوم الوطني اللفظي

يأتي الشعار اللفظي على شكل عبارة “هي لنا دار” لما فيها من دلالات صادقة وعميقة ووطنية، حيث صمم الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة “هي لنا دار” بخط الثلث مرسومة على العلم السعودي،  وأستخدم فيها ألوان عاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة، كالعديد من السمات الرائعة التي تميز المملكة كالنمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

شعار اليوم الوطني الفني

يأتي الشعار الفني على شكل رسائل تعبر عن أن الجميع تحت سقف واحد، يعيش بأمان وولاء وحكمة واحتواء، وانتماء وفخر بوطنهم، وذلك بألوان تظهر كل هذه المعاني.

تاريخ شعار اليوم الوطني السعودي

لم تكن تعتمد المملكة العربية السُّعُودية في أحتفالاتها باليوم الوطني في كل عام  بتاريخ 23 سبتمبر بإطلاق شعار بشكل سنوي للاحتفال باليوم، حيث بدأت فكرة أطلاق الشعار بشكل رسمي في عام 2018، وذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الإعلام السُّعُودية إطلاق شعار رسمي لليوم الوطني الـ88 الذي كان بعنوان (للمجد والعلياء).

وفي نهاية المقال نشير إلى أن هيئة الترفيه دعت كافة الجهات الحكومية والخاصة إلى اعتماد شعار هُوِيَّة اليوم الوطني السعودي الجديد بواسطة القيام الدخول إلى رابط الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، وضرورة توحيد استخدام الهُوِيَّة المعتمدة الخاصة باليوم الوطني السعودي رَقَم 92.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.