دلائل تشير إلى امتلاك السعودية قنبلة نووية

ظهرت في الفترة الماضية بعض الدلائل التي تشير إلى امتلاك المملكة العربية السعودية قنبلة نووية,لكن ليس هناك شئ مؤكد.لذلك سنعرض عليكم هذه الدلائل ونترك الحكم لكم.

دلائل تشير إلى امتلاك السعودية قنبلة نووية 1 2/9/2015 - 11:14 م

أول هذه الدلائل هى رسائل الكترونية من بريد “هيلارى كلينتون” الخاص,يوضح علمها منذ عام 2012 أن السعودية تمتلك سلاح نووى,وذلك وفقاً لموقع”فوكاتيف”الأمريكى.

كما اوضح نفس الموقع,ان صديق هيلارى كلينتون المقرب”سيدنى بلومنتال”,كان جالساً معها ذات مرة يحكى لها تفاصيل حفل عشاء اقيم له في السعودية مع وزير الخارجية الألمانى السابق”يوشكا فيشر”,والذي كان مديراً لمشروع,خط نقل الغاز من حقول الشرق الأوسط إلى اوروبا عبر هضبة الآناضول,وكان يطلق على المشروع اسم”نابكو”.

وقد اكد “بلومنتال”,ان فيشر، اكد له انه لو قامت ايران بتطوير اسلحة نووية، فإن السعودية كانت قد استثمرت اموالاً طائلة في السلاح النووى الباكستانى تخوفاً من ايران,وانها تمتلك بالفعل قنبلة نووية.

كما اوضح موقع “فوكاتيف” الأمريكى ايضاً,ان رئيس الاستخبارات السعودية السابق، الأمير “تركى بن فيصل”,قال في مايو الماضى,”مهما كانت ايران تمتلك,فنحن سيكون لدينا مثله تماماً”,فهل امتلكت السعودية بالفعل قنبلة نووية تخوفاً من ايران؟.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.