دعاء الزلازل والهزات الأرضية‎ في القرآن والسنة

شهدت اليوم المدينة المنورة صباح اليوم الثلاثاء، هزة أرضية شعر بها سكان المدينة بالكامل ولم يتم الكشف حتى وقتنا الحالي عن وقوع أي خسائر في الأرواح أو خسائر مادية، وتعد هذه الهزة هي الأولى التي تضرب المملكة العربية السعودية في العام الحالي، والأولى التي تضرب المدينة المنورة منذ فترة طويلة للغاية.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية‎ في القرآن والسنة 1 16/1/2018 - 2:50 م

وقد تعرضت في الفترة الماضية عدد من مناطق المملكة العربية السعودية ودول الخليج إلى هزات أرضية ولكن كشفت هيئة الرصد، في بيان رسمي على إن الهزات هي طبيعية ولا تسبب أي خطورة على الأرواح أو الممتلكات الماضية، ودعت إلى عدم الذعر والخوف من الهزات لأنها تكون ضعيفة نسبياً.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية‎ في القرآن والسنة

ونقدم لكم في موقعنا “نجوم مصرية”، دعاء الزلازل والهزات الأرضية والذي ورد عن رسول الله صلي الله عليه وسلم والصحابة، حيث يفضل أن يتم الدعاء به عندما نشعر بحدوث زلزال أو هزات أرضية.

اللهم انك انت الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك الا اليك اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.

الجدير بالذكر أن دولة الكويت العربية الشقيقة، قد تعرضت أيضاً في الفترة الماضية إلى هزة أرضية بعدما تعرضت العراق وإيران إلى هزة كبيرة سقط على إثرها عشرات الضحايا في العراق وإيران.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.