دخول حساب المواطن.. طريقة جديدة لتسجيل حساب جديد ومعرفة موعد حساب المواطن

دخول حساب المواطن، الكثير من المواطنين السعوديين يرغبون ويتابعون بكل حرص مواعيد نزول الدفعات المالية المقدمة من برنامج حساب المواطن خلال الأشهر المتتالية. وفي هذا المقال الأتي سوف نقوم بتوضيح مواعيد صرف الدفعات المالية شهر فبراير الجاري لكل المستفيدين والذين تنطبق عليهم الشروط في كل المناطق السعودية. اكد مصدر موثوق انه سوف يتم صرف الدفعات المالية وا يداعها في حساب المستفيدين في خلال أيام قليلة على أن يكون يوم  10 فبراير هو يوم حساب المواطن وموعد صرف الأموال المستحقة لكل المواطنين المشمولين بالدعم المالي داخل المملكة من المواطنين السعوديين.

موعد صرف الدفعة الـ22 من برنامج حساب المواطن

دخول حساب المواطن

دخول حساب المواطن ومعرفة موعد حساب المواطن والاستعلام عن الدفعات المالية المقدمة من خلال الدخول إلي الموقع الرسمي لحساب المواطن وإدخال رقم الهوية وكلمة السر ورمز التحقق والضغط على عرض التفاصيل أو إظهار النتائج. بعد ذلك الدخول إلي صفحة الحسابات البنكية وتصفح البيانات والدفعات الواردة من برنامج حساب المواطن من اجل معرفة حالة صرف الدفعات المالية الموجودة. وفي حالة أنشاء حساب جديد والتسجيل الموحد وعمل أيميل جديد يمكنكم الدخول على رابط حساب المواطن وعمل ذلك في دقائق بسيطة جدا.

موعد صرف الدفعة الـ22 من برنامج حساب المواطن
موعد ايداع الدفعة الـ22 من برنامج حساب المواطن

طريقة التسجيل  في حساب المواطن

  • أولا طريقة التسجيل في حساب المواطن يجب الدخول على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن وإنشاء حساب مستخدم جديد.
  • بعد ذلك كتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد الهجري. ورقم الجوال وتأكيد رقم الجوال. كتابة رمز التحقق. بعد انتهاء التسجيل سوف تصل رسالة على الجوال بالرقم السري.
  • قم بتسجيل الدخول بالرقم السري وسوف تفتح لك نافذة يمكنكم من خلالها تغيير الرقم السري مرة أخري قم بتغيير الرقم السري إذا أردت.
  • سوف تظهر لك صفحة تحتوي على اربع نوافذ قم بالدخول إلي نافذه تعبئة أو استكمال الطلب.
  • قم بتعبة البيانات العامة بعد ذلك كتابة  البيانات الخاصة بك.
  • بعد ذلك قم بتعبئة بيانات التابعين عبر الإجابة على الأسئلة الموجودة بوضع علامة نعم أو لا.
  • تعبئة البيانات الخاصة بالتابعين أن وجدوا وفي حالة الإفصاح. عن الدخل قم بإدخال بيانات الدخل ودخل التابعين أن وجدوا.
  • بعد ذلك قم بتعبة البيانات الخاصة بالعقارات ثم قم بتعبئة البيانات الخاصة بالحساب البنكي الخاص بك.
  • أخيراً النهاية قم بمراجعة الطلب كاملا. وانقر على مربع الإقرار والتعهد بالحفظ وهذه هي طريقة التسجيل جديد في حساب المواطن.

برنامج حساب المواطن

اكد برنامج حساب المواطن أن تقريبا 882 ألف طلب في الربع الثاني من العام الجاري. يتعامل معاهم واكد حساب المواطن أن تسجيل المرأة في البرنامج أصبحت كمستفيد رئيسي للحصول على الدعم المقدم من حساب المواطن في حالة الزوجة المهجورة والزوجة المتزوجة من غير سعودي واسر السجناء والعائلات فاقدة الأهلية. كما اكد برنامج حساب المواطن على ضرورة أرفاق المستندات من اجل إثبات حالة الزوجة المتزوجة أما في حالة المرأة الغير متزوجة يمكن أضافتها تابع مع رب الأسرة.

كما استقبل أكثر من 400 ألف عملية اتصال خلال الربع الثاني من عام 2019. وتم التعامل مع أكثر من 48 ألف اعتراض ومعالجة 47 ألف طلب تقني على موقع حساب المواطن. وتم التحقق من 64 ألف مستند للتأكد من صحة البيانات والمعلومات المقدمة من المتقدمين للحصول على دعم وزارة الضمان الاجتماعي. كما تم استقبال حوالي 8 الأف طلب من خلال برنامج (صوتك مسموع). كما بلغ عدد الاستفسارات 275 ألف طلب واستفسار وتم تقييم خدمة سرعة ألإجابة والرد على استفسارات المتقدمين بنسبة 98% حاليا.