داوود الشريان رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الإذاعة والتلفزيون

بقرار صدر صباح اليوم الاثنين من  وزير الثقافة والإعلام ورئيس مجلس هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عواد بن صالح العواد، تم تعيين داوود بن عبدالعزيز الشريان رئيساً تنفيذياً لهيئة الإذاعة والتلفزيون.

داوود الشريان رئيسًا تنفيذيًا لهيئة الإذاعة والتلفزيون 1 27/11/2017 - 1:19 م

و كان  داوود الشريان قد ولد في عام 1954 في مدينة عنيزة السعودية، تخرج من جامعة الملك سعود تخصص صحافة، بدأ العمل في الصحافة بعام 1976،   قدم برامج في الإذاعة والتلفزيون ومنها الثانية على إذاعة ام بي سي اف ام، والثامنة  على قناة إم بي سي، الذي استقال منه بداية الشهر الحالي، للتفرغ لمنصبه الجديد، ولُقّب داوود بكبريت الصحافة.

و شارك في عدة مسرحيات وعمل في جريدة الجزيرة عام 1976، التحق بمجلة اليمامة في عام 1977 وأصبح مديرًا للتحرير، حيث عمل رئيساً لتحرير موقع “العربية نت”، ومديراً عاماً لمجموعة ام بي سي في المملكة، وعضو مجلس إدارة العربية. كما عمل في تلفزيون دبي لمدة ثلاث سنوات، وقدم برنامج واجه الصحافة في قناة العربية.

و في عام 1980 أصبح أول مراسل لوكالة «إسوشيتد برس» في السعودية، وفي عام 1987 أسس شركة للتوثيق والمعلومات وتولى إدارتها، وتخصص في كتابة العامود الصحفي   وكتب في مجلة اليمامة لمدة تزيد عن سبع سنوات، وكتب في صحف البلاد، اليوم، الرياض وجريدة الحياة، وكتب أيضًا  لصحف ومجلات محلية وعربية عديدة. وعمل محاضرًا لمادتي “التقرير الصحفي” و”التحقيق الصحفي” في جامعة الإمام، والآن هو رئيسًا تنفيذيا لهيئة الاذاعة والتلفزيون.

و يعتبر من ألمع الاعلامين والمخضرمين في السعودية، واستحوذ على الكثير من اهتمام المتابعين لما عرف عنه وعن برامجه الاهتمام بقضايا المواطنين، ومحاولة الوصول للحلول بالتواصل مع الجهات المختصة، وامتاز بالصرامة والجدية الكبيرة في الأمور المتعلقة بمصلحة المواطن وحقوقه.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.