داعية سعودي يحرم الدعاء للفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

أثار الداعية السعودي الشيخ الدكتور على الربيعي الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن حرم الدعاء للفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا الذي وافته المنيه أمس بعد تعرضه لجلطة شديدة في أحد مستشفيات لندن.

عبد الحسين عبد الرضا

عبد الحسين عبد الرضا

وكان الدكتور على ربيعي قد نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حرم فيها الدعاء للفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، حيث قال: “لا يجوز للمسلم الدعاء للفنان عبدالحسين عبدالرضا لكونه رافضي إيراني مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعوا بالرحمة والمغفرة للمشركين”.

عبد الحسين عبد الرضا

إحالة على  على الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر

من جانبها، أحالت وزارة الثقافة والإعلام الدكتور على الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر في المملكة العربية السعودية، حيث أكد المتحدث الرسمي للوزارة هاني الغفيلي أنه تم إحالة الشيخ الدكتور على الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر بعد التغريدة التي أطلقها على الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا.

مواقع التواصل تشتعل بعد تصريحات على الربيعي

أثارت تصريحات الداعية السعودي على الربيعي الكثير من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من المغردين عن استيائهم من تلك التصريحات، مطالبين الربيعي بأن يأتي بدليل على تلك الفتوي، كما عبر العديد من المغردين عن مدى حبهم للفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا.

يذكر أن آخر ظهور للفنان الكويتي كان في مسلسل “سيلفي” خلال رمضان الماضي مع الفنان ناصر القصبي، إذ حل ضيف شرف في إحدى الحلقات.

تحديث

اعتذر الدكتور الشيخ على الربيعي للشعب الكويتي عن التغريدة التي أفتى من خلالها بعدم جواز الترحم على الفنان الراحل عبدالحسن عبد الرضا.

وقال عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أعتذر لإخواني شعب الكويت عن سوء الفهم الذي وصلهم بسبب التغريدة السابقة، وأسأل الله أن يرحم أموات المسلمين الموحدين وأن يتغمدهم برحمته”.

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. رسول حسینی producer and director يقول

    لا أعرف كيف يتكلم هذا يا ربيع
    الممثل الشهير عبد الحسين عبد الرضا، وهو إيراني كرم
    وليس لديك أي أرقام

  2. محمد يقول

    السلام علیکم ورحمه
    نفس على الربيعي و الوهابیین الارحابی هم کافرون. الشیعین و اهل السنه کلهم المسلمون و اهل الوحدانیه.