خطوات تغيير الحساب البنكي لبرنامج حساب المواطن 2022

تهتم معظم دول العالم بالبرامج الاجتماعية التى تخدم الفئات المهمشة مجتمعياً والتى تعاني من الفقر الشديد وكذلك فئة كبار السن وفئة النساء المطلقات والأرامل اللواتي لا معيل لهن، وتهتم الحكومات بهذه البرامج وتحاول تقديم الدعم المالي لها، من أهم برامج المملكة العربية السعودية الاجتماعية هو برنامج حساب المواطن والذي سنأخذ لمحة سريعة عنه وسنتطرق الى خطوات تغيير الحساب البنكي الخاص به.

خطوات تغيير الحساب البنكي لبرنامج حساب المواطن 2022

برنامج حساب المواطن السعودي

هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 وذلك لتخفيف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض، وقد أصدرت برنامج حساب المواطن من أجل تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها، ولتخفيف الأعباء عنهم.

خطوات تغيير الحساب البنكي لبرنامج حساب المواطن 2022
خطوات تغيير الحساب البنكي لبرنامج حساب المواطن 2022

أهداف برنامج حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، يعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

خطوات تغيير الحساب البنك

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية لمستفيدي برنامج حساب المواطن عن خطوات وطرق تغيير الحساب البنكي لبرنامج حساب المواطن، وهذه الخطوات كالتالي:

  • الدخول على البوابة الإلكترونية.
  • الذهاب إلى صفحة “تفاصيل الطلب”.
  • الضغط على بيانات الحساب البنكي لتغيير رقم الأيبان.
  • الضغط حفظ للتغييرات المدخلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.