خطوات التسجيل لحجاج الداخل 1439 عبر المسار الإلكتروني

قامت وزارة الحج والعمرة بإطلاق التسجيل في الشركات والمؤسسات المرخص لها بتقديم الخدمات لحجاج الداخل 1439/2018، حيث أتاحت الفرصة أمام المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام لاختيار الخدمة التي تناسبهم وأسعارها، ومن خلال هذا الموضوع سنتطلع على خطوات التسجيل لحجاج الداخل بالمملكة السعودية عبر المسار الإلكتروني 1439.

خطوات التسجيل لحجاج الداخل 1439 عبر المسار الإلكتروني 1 8/5/2018 - 7:55 م

خطوات التسجيل لحجاج الداخل 1439 إلكترونيا

وقد أوضح الإعلان أن هناك مرحلتين لإتمام تسجبل حجاج الداخل:

الحج الداخلي
الحج الداخلي
  • المرحلة الأولى: وهي اختيارية متعلقة بـ”التعريف بالبرامج وحزم الخدمات”، وتبدأ من نصف شهر رمضان الموافق 30 مايو، وحتى نهاية شهر شوال الموافق 13 يوليو، وخلال تلك المرحلة تفتح الوزارة الباب أمام الراغبين للدخول للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل، للإطلاع على كافة برامج الخدمة المقدمة من الشركات والمؤسسات النظامية والمرخص لها.

وهنا يكون بالإمكان الاختيار المبدئي من بين حزم الخدمات التي تقدمها الشركات والمؤسسات لحجاج الداخل وإعداد قائمة برامجهم المفضلة، وكذلك ادخال بيانات المرافقين، كما سيتاح أمام المسجلين قائمة المفضلة مع توافر إمكانية التعديل عليها خلال الفترة التي تسبق إتمام التسجيل.

  • المرحلة الثانية: وهي متعلقة بـ”إتمام إجراءات الحجز”، وهي تبدأ في غرة شهر ذي القعدة الموافق 14 يوليو وحتى السابع من شهر ذي الحجة الموافق 18 أغسطس، وبها يتم إتمام الحجز عن طريق الدخول مجددا إلى المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، واستعراض قائمته المفضلة وتجهيزها، وتأكيد الحجز على أي برنامج من البرامج المتوفرة.

وطالبت وزارة الحج والعمرة من المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج  التسجيل في حملات الحج النظامية والمرخص لها حفاظا على حقوقهم.