خطة وزارة الصحة السعودية لمكافحة انتشار فيروس كورونا في البلاد

أعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة اليوم الجمعة عن خطة لمكافحة فيروس كورونا من الانتشار في المملكة العربية السعودية، وطمأن وزير الصحة المواطنين السعوديين من خلو البلاد من فيروس كورونا الذي يعتبر من أخطر الفيروسات في العالم، والذي انتشر في جميع البلاد مؤخراً وأصبح يهدد الحياة البشرية، وضرب اقتصاد العالم ككل والصين التي انتشر فيها الفيروس وقتل الكثير من الأشخاص، وبعض الدول قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الفيروس.

خطة وزارة الصحة السعودية لمكافحة انتشار فيروس كورونا في البلاد 1 28/2/2020 - 11:26 م

مكافحة فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية

وقام وزير الصحة السعودي وقام وزير الصحة السعودي باتخاذ بعض الاجتراءات وبذل اقصي درجات الجهود من منع وصول فيروس كورونا إلي البلاد، ومن بعض الإجراءات التي تقررت، وهي منع أي معتمر من الوصول إلي المملكة العربية.

وعلى الصعيد الأخر قال الدكتور هاني عبد العزيز جوخدار وكيل وزير الصحة، انه لم يتم حتى الآن من رصد أي حالة مصابة بفيروس كورونا، وقال أيضاً انه تم الاستعداد جيداً لمواجهة فيروس “كورونا”، وهذا ما تم نقله وكالة “واس”.

ولقد ظهر مؤخراً من انتشار فيروس كورونا في بعض الدول العربية مثل الأمارات، والمغرب، ولقد ظهر في إيطاليا وتم منع الجماهير من حضور بعض من مباريات الدوري الإيطالي، وفي إسبانيا ظهر بعض الحالات الأسبوع الماضي، وتم وضع بعض الأشخاص في الحجز الصحي، وقامت بعض المنظمات من إصدار بعض الأوامر لمواجهة تلك الفيروس الخطير والذي يهدد الحياة البشرية واقتصاد العالم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.