خطاب الملك سلمان الأخير في مجلس الشورى السعودى

خطاب الملك سلمان في مجلس الشورى السعودي، والذي أكد فيه الملك سلمان أن المملكة تمكنت من تعزيز العمل المشترك لتحقيق الأمن والأستقرار في المنطقة. وشدد خلال افتتاحه أعمال مجلس الشورى على الدوري الريادى والفاعل للسعودية في مكافحة الإرهاب. وأكد الملك سلمان أن السعودية تعمل على مواجهة التدخلات في شئون الدول الخليجية، وتسعى إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش في المنطقة، ورفع المعاناة عن الشعوب.

خطاب الملك سلمان الأخير

خطاب الملك سلمان واستنكار قرار ترامب

من جهة أخرى استنكر العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز القرار الأمريكي بشأن القدس، وشدد على ضرورة حل القضية الفلسطينية، عبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

اعتبر الملك سلمان أن الفساد بكافة أنواعه آفة خطيرة، تحول دون تحقيق التنمية، وأكد أن السعودية تعمل على مواجهة الفساد؛ لتحقيق النهضة. وأكد الملك سلمان أنه لامكان لمن تسول له نفسه تعطيل متطلبات التنمية، والدخول في دهاليز الفساد.

تصريحات العاهل السعودى تأتى في وقت بحث فيه الملك سلمان في الرياض مع ولى عهد أبو ظبي الشيخ  محمد بن زايد آل نهيان، بحضور ولى العهد السعودي محمد بن سلمان، التداعيات السلبية الخطيرة لقرار الإدارة الأمريكية بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كما تم بحث آليات التنسيق؛ لحماية الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني في القدس. كما ناقش سبل دحر ميليشيات الحوثي الإيرانية، والتنظيمات  الإرهابية في اليمن التي تهدد اليمنيين. كما تناولت المباحثات العلاقات الإماراتية السعودية ومجمل القضايا الإقليمية والدولية.

بيان الملك سلمان في مجلس الشورى
الملك سلمان

خطاب الملك سلمان هو رسم خريطة طريق، أو رسم مستقبل السياسة الداخلية والخارجية للملكة العربية السعودية خلال عام 2018. لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً، ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه، ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال.

وقال الصحفي  جميل الديابى، رئيس تحرير صحيفة عكاظ: بشان هذه الجملة: أنها معادلة مهمة جداً سواء من الناحية الفكرية، أو من الناحية التقويمية على مستوى السياسة السعودية. لاشك أن خادم الحرمين أكد على الفساد الإرهاب بحزم وبعدل.

الشئون الداخلية لدول المنطقة

وعن التدخل في الشئون الداخلية لدول المنطقة قال الديابي: معروف أن حلفاء السعودية سواء في المنطقة، أو على مستوى دول العالم تسعى لمواجهة التدخل في الشئون الداخلية لدول المنطقة، وكذلك دول التعاون الخليجي مؤكدا على أن السعودية جزء من هذا العالم، وعضو فاعل في منظومة المنظومة.

جهود السعودية في محاربة الإرهاب

ومن ناحية جهود السعودية في محاربة الإرهاب، قال الديابي: المملكة لها جهود كثيرة منذ عقود، وتأثرت كثيرا من العمليات الإرهابية والتفجيرية التي حدثت وللأسف من بعض آبنائها على مدى السنوات الماضية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.