موعد خسوف القمر في السعودية ودول الخليج

أعلنت إدارة الفلك على أن المملكة العربية السعودية، سوف تشهد أول خسوف جزئي للقمار وذلك خلال عام 2018 الحالي، حيث سوف يتزامن مع وجود القمر على مسافة قريبة من الأرض، حيث سوف يظهر القمر بشكل أكبر من حجمه المعتاد، وذلك أمام عين المشاهد بشكل كبير ويسمي القمر العملاق، حيث سوف يدخل القمر في ظلام تام عقب وقوعه خلف ظل الأرض مع اكتمال بدر شهر جمادى الأولى الحالي.

موعد خسوف القمر في السعودية ودول الخليج 1 31/1/2018 - 3:51 ص

وكشف اليوم الباحث في علم الفلك بجامعة الملك عبدالعزيز، ملهم محمد هندي، في بيان رسمي لوكالة الآنباء السعودية، على إن سماء المملكة العربية السعودية سوف تشهد خلال العام الحالي، خسوفاً للقمر في 28 يوليو، ولكنه خسوف كلي في جميع مناطق المملكة.

موعد خسوف القمر في السعودية

وقد أوضح الباحث في علم الفلك بجامعة الملك عبدالعزيز، ملهم محمد هندي، على إن خسوف القمر الجزئي سوف يحدث في السعودي مساء اليوم بالمملكة، وذلك مع بداية خروج القمر من خلف ظل الأرض، وسوف يظهر في سماء المملكة بشكل رسمي ابتداء من المنطقة الشرقية عند الساعة 5:22 مساءً، بنسبة مشاهدة تقدر بـ76%، والتي تعد أفضل المناطق لرصد الخسوف.

ثم يبدأ الخسوف بالتوإلى في الظهور داخل المملكة العربية السعودية، ليبدأ افي العاصمة السعودية الرياض، وذلك في الساعة 5:39م بنسبة خسوف 37%، وفي مناطق: الحدود الشمالية بنسبة 36%، والقصيم 34%، وحائل 22%، ونجران 14%، وأبها 4%، وجازان 2%، والباحة 1%.