خالد بن سلمان.. ما لا تعرفه عنه.. التحق بجامعة كاثوليكية وتم تعليق دراسته

تشهد المملكة العربية السعودية تغيرات في مناصب الأمراء بعدما أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر بتشكيل مجلس وزراء جديد وكان على رأس هذا التشكيل، تعيين الأمير خالد بن سلمان وزيرًا للدفاع والأمير محمد بن سلمان رئيسًا لمجلس الوزراء وفي السطور التالية يرصد موقع نجوم مصرية المعلومات الكاملة عن الأمير خالد بن سلمان.

خالد بن سلمان.. ما لا تعرفه عنه.. التحق بجامعة كاثوليكية وتم تعليق دراسته 1 28/9/2022 - 10:48 م

معلوماته الشخصية

هو الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز بن عبدالرحمن بن فيصل بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود، ولد عام 1988م وهو ابن خادم الحرمين الشريفين وشقيق الأمير محمد بن سلمان، حاصل على بكالوريوس علوم الطيران من كلية الملك فيصل الجوية، وتزوج من الأميرة نورة بنت محمد بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود.

حياة وزير الدفاع السعودي العلمية

بعد أن تخرج الأمير خالد بن سلمان من كلية الملك فيصل الجوية، انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليكمل مسيرته التعليمية والتحق بجامعة هارفارد وحصل على شهادة منها تسمى بكبار التنفيذيين في الأمن الوطني والدولي.

لم يكتفي الأمير خالد بهذه المسيرة والتحق أيضًا بجامعة جورجتاون بواشنطن وهي جامعة كاثوليكية متخصصة في البحث العلمي، لكي يحصل على درجة الماجستير في الآداب في تخصص الدراسات الأمنية ولكن تم تعليق دراسته بسبب تعيينه سفيرًا للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

حياة الأمير خالد بن سلمان العملية.

لم ينتظر الأمير خالد بن سلمان كثيرًا بعد تخرجة من كلية الملك فيصل الجوية، وسريعًا ما انضم إلى القوات الجوية السعودية، وبدأ رحلته العملية في قاعدة كولومبوس الجوية وكان قائدًا لطائرتي (تيكسان6) و(تي-38).

ونظرًا لبسالة الأمير خالد بن سلمان وشجاعته وذكاءه الشديد، تم تعيينه ضابط استخبارات تكتيكي استنادًا إلى عمله الآخر كطيار في قاعدة الملك عبدالعزيز في الظهران.

ولم يكتفي الأمير خالد بهذه المهام فقط بل شارك في العديد من الحروب الجوية بعضها كانت ضد تنظيم داعش كجزء من التحالف الدولي، والآخرى كانت في أجواء اليمن كجزء من عملية عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل، وسرعان ما أصيب الأمير خالد إصابة في ظهره التي أجبرته على التوقف عن الطيران، وعُين ضابطًا في مكتب وزير الدفاع.

مناصب آخرى لوزير الدفاع السعودي

عُين الأمير خالد بن سلمان مستشارًا في السفارة السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية في نهاية عام 2016م ومع بداية الربع الثاني من عام 2017م شغل الأمير خالد منصب السفير السعودي بالولايات المتحدة الأمريكية وظل في هذا المنصب لبداية عام 2019م.

وفي نفس اليوم الذي ترك فيه منصب سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية تم تعيينه نائبًا لوزير الدفاع السعودي إلى أن جاءت الساعات الماضية وعين وزيرًا للدفاع بأمر ملكي من المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً