خادم الحرمين وولي العهد يعزيان الرئيس التركي في ضحايا المنجم

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تعزية ومواساة، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ضحايا انفجار منجم الفحم في ولاية بارتين، حيث جاء في برقية جلالته ما يلي: “علمنا بنبأ انفجار منجم الفحم في ولاية بارتين، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين، ولشعب الجمهورية التركية الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة، ونسأل المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب الجمهورية التركية من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب”.

خادم الحرمين وولي العهد يعزيان الرئيس التركي في ضحايا المنجم 1 17/10/2022 - 10:10 ص

وأرسل صاحب السمو الملكي أيضا، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة مماثلة للرئيس التركي في ضحايا الانفجار.

وقال صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان: “تلقيت نبأ انفجار منجم الفحم، في ولاية بارتين، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر الضحايا كافة، عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلا الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين، إنه سميع مجيب”.

وكانت تركيا قد أعلنت عن ارتفاع عدد القتلى في انفجار منجم للفحم مساء أمس الجمعة في منطقة (بارتين) شمال البلاد إلى 40، ولكن في نفس ذات الوقت يحاول رجال الإنقاذ انتشال أحد العمال المفقودين في المنجم وسط استنفار جميع أجهزة الدولة.

اترك تعليقاً