حيوان الشيب يظهر مرة أخرى في السعودية بمركز القصيباء

أكدت بعض الصحف السعودية أن أحد المواطنين بالمملكة السعودية تحديداً في المنطقة الشمالية لمدينة البريدة بمركز القصيباء قد عثر على حيوان الشيب حيث كان بالقرب من المكان الذي يقيم فيه المخيمة في اليومين الماضيين، وقد أكد المواطن أن هذا الحيوان الغريب كان يتجول حول المغيم في وقت الغروب، وفي بداية الأمر هرب منهم.

حيوان الشيب

و يذكر المواطن مشرف العنزي أنه هو وبصحبته صديقه خالد قاموا بالبحث عنه في المنطقة الجبلية التي كانت تجاور مكان المخيم، وقد قاموا بالفعل بالإمساك به، ولكن كانت تمت تلك العملية بصعوبة بالغة، وكان معه صغار، وعلى الفور تم وضع هذا الحيوان مع ابنائه في أحد الأقفاص الحديدية المحكمة.

حقيقة حيوان الشيب ومن أي السلالات ينحدر

يعتبر حيوان الشيب أحد أنواع فصيلة الذئاب، ولكنها أشرس، وأقوى بكثير، وهي كانت منتشرة بكثرة في منطقة الجزيرة العربية، ولكنها أصبحت نادرة جداً، ووفقاً لشجرة نسب الكليبات فإن حيوان السينودكتوس ينحدر منه ثلاث سلالات :

1- السلالة الأولى : جاء فيها حيوان السُمع، وهو حيوان بري يعرف أيضاً بالذئب أو الكلب البري ثم جاء بعده كلب الصيد الأفريقي.

2- السلالة الثانية : أنحدر منه حيوان البوروفاغوس ثم جاء حيوان ابن آوى، وهو موجود في مناطق مختلفة من المملكة السعودية مثل (القطيف – الجوف – الحائل) وبعده في السلسلة يأتي الضبع.

3- السلالة الثالثة : أنحدر منه التوماركتوس، وهو شبيه الكلب ثم جاء الذئب، والذي أنحدر منه سلالتين (الثعلب –  الكلب ).

يرى البعض أن حيوان الشيب هو حيوان هجين جاء من تزاوج ذكر الذئب مع أنثي من فصيلة الضبع، ولكن أتضح علمياً أن هذا الكلام خاطيء، والسبب في ذلك أن لحدوث عملية التزاوج يجب أن تكون عدد الكروموسومات في الفصائل المتزاوجة تتوافق مع بعضها، وهو مالم يحدث في حالة الذئاب والضباع.

لذلك يرجح العلماء أن حيوان الشيب جاء من تزاوج فصيلة الذئب مع فصيلة الكلب بإختلاف الجنس، أو هو مخلوق منفرد بذاته فالله يعلم كل شيء وقادر على خلق ما لا يعلمه الإنسان، ولكن ما هو مؤكد أنه من أخطر وأشرس الفصائل حيث يمكنه إفتراس الإنسان بشكل وحشي ومرعب، وأن البدو في المنطقة العربية كانوا يخافوا منه أكثر من الذئب.

يجب على الجميع معرفة ما يلي للتأكد من الدليل العلمي :

الحقيقة العلمية التي تقول بأن التزاوج = يجب أن تكون الفصيلتين لهم نفس عدد الكروموسومات.

نجد أن عدد الكروموسومات في الضباع = 40 كروموسوم.

عدد الكروموسومات في الكلب = 78 كروموسوم.

عدد الكروموسومات في الذئب = 78 كروموسوم.

و بالتالي فإن الضباع والذئاب علمياً لا يمكن أن يتزاوجوا لإختلاف عدد الكروموسومات.

حيوان الشيب

حيوان الشيب

حيوان الشيب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.