حملة سعودية لمقاطعة منتجات تركيا رداً على الدعم التركي لقطر


أقر البرلمان التركي قبل ساعات قليلة مشروع إرسال قوات تركية لدولة قطر، وذلك لحماية المنشآت والأهداف الحيوية في الإمارة الصغيرة، وذلك بموجب اتفاقية دفاع مشترك بين كل من دولة قطر، وتركيا، والتي تنصف على إرسال قوات تركية إلى الأراضي القطرية، بالإضافة إلى حماية الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر.

من ناحية أخرى، كانت تركيا قد أعلنت في وقت سابق عن استعداد أنقرة لتزويد دولة قطر بالعديد من المنتجات الغذائية، والسلع الأساسية التي يحتاج لها المواطن القطري، وذلك بعد أن أغلقت السعودي المنفذ البري الرابط بينها وبين قطر، والذي كان يستخدم في نقل البضائع بين كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر.

كما أن أعلنت إيران في وقت سابق عن استعدادها لإرسال شاحنات محملة بمئات الأطنان من المواد والسلع الغذائية لدعم قطر في ظل أزمتها الأخيرة بعد قطع العلاقات معها من قبل العديد من الدول العربية والأجنبية، على رأسها كل من مصر، السعودية، اليمن، الإمارات، البحرين، بالإضافة إلى تقليل التمثيل الدبلوماسي بين قطر وبعض الدول الأخرى، كالأردن، والمغرب.

قناة إسرائيلية تكشف مفاجأة عن ما سيحدث في العاصمة القطرية خلال ساعات

السعودية تكشر عن أنيابها بقرار مفاجئ وتوجه ضربة لإمارة قطر بهذا الإجراء العاجل

الملك سلمان يصدم أمير دولة قطر ويضعه في مأزق بسبب إيران وجماعة الإخوان المسلمين.. تعرف على السبب

أول رد فعل رسمي من المملكة المغربية بعد قرار قطع العلاقات مع قطر

هذا وقد دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية حملة لمقاطعة المنتجات التجارية التركية، وذك بعد ساعات من إقرار البرلمان التركي مشروع إرسال قوات تركية إلى الأراضي القطرية.

وطالبت الحملة مقاطعة كل المنتجات التركية، بسبب دعمها لقطر، وهو ما تسبب في خلق حالة غضب اجتاحت المجتمع السعودي، الذين رأوا بأن تصرف تركيا غريب ومريب في الوقت ذاته، خاصةً أن تركيا لها أهداف وتريد أن تضع قدمها في الخليج العربي من بوابة قطر.

يذكر أن تركيا أبدت استعداداها لتوريد العديد من السلع الغذائية والمياه لقطر، وذلك بعد أن منعت عنها الدول الخليجية المقاطعة لها توريد أي منتجات، على رأسها السعودية والإمارات اللاتي منعن عنها السكر الأبيض في وقت سابق.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.