حقيقة سير “التكتك” في شوارع المملكة


التكتك يراه البعض وسيلة فعالة لعمل المشاوير السريعة في ظل الزحام الذي تعاني منه الطرق، وقد يراه البعض الآخر وسيلة نقل اقتصادية ويمكن بالسماح باستخدامها الاستغناء عن عدد  كبير من السيارات، وقد ظهرت العديد من الأخبار حول السماح بوجودها والسير في شوارع المملكة، وقد نفت العديد من المصادر المرورية القيام بالترخيص لمثل هذه العربات، للسير في شوارع المملكة.

حقيقة سير “التكتك” في المملكة

وقد جاءت هذه التصريحات، للرد على ما تناقلته بعض رسائل التواصل الاجتماعي، حول قيام المملكة بالبدء في ترخيص العربات ذات العجلات الثلاثة، لاستخدامها في التنقل بين بعض الأحياء، واستخدامها في بعض الأغراض السياحية، وهو ما نفته إدارة المرور على الإطلاق، وذلك تبعا لما قامت بنشره جريدة “عكاظ” الرسمية.

وقد أشار المصدر، أن الصور التي يتم تداولها حاليا على مواقع التواصل هي صور قديمة، يرجع تاريخ نشرها إلى نحو ثلاثة أعوام، حيث نشرت في إحدى الصحف كفكرة قام أحد المستثمرين بالمملكة بتقديمها، لاستخدام خمسة عربات من طراز “تكتك” في مجموعات سياحية، لعمل جولات سياحية على كورنيش محافظة جدة.

وقد قام المستثمر حينها بتقديم الفكرة إلى إدارة المرور، ليحصل على التصاريح اللازمة ليبدأ نشاطه في جدة، ولكن التصاريح وقتها كانت مرتبطة بعدة جهات مختصة بالأمر،  ولم يحصل المستثمر على التصريح، لعدة أسباب أهمها أن العربات غير مطابقة للمواصفات السعودية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.