حقيقة إلغاء نظام المقررات للصف الثالث الثانوي وتدريس “المالية” للأول الثانوي.. “التعليم” تُوضح

قبل العودة للدراسة بأيام قلائل عزمت “وزارة التعليم” بالمملكة العربية السعودية إلى القيام بإجراء العديد من التطويرات الجديدة على نظام التعليم وتحديداً “للمرحلة الثانوية”، وجدير بالذكر أن أهم تلك التعديلات هي “تدريس المالية” بالإضافة إلى إضافة “ساعات تطوعية ومشروع للتخرج”… ولكن!! ما هي حقيقة إلغاء نظام المقررات للصف الثالث الثانوي؟ سوف نتعرف على ذلك تفصيلاً عبر التقرير التالي… فضلاً تابعونا للتعرف على المزيد.

حقيقة إلغاء نظام المقررات

وداعاً لنظام المقررات للثانوية العامة ومرحباً بتدريس “المالية”

“اليوم الاثنين 25 محرم 1444 هـ المُوافق 22 أغسطس 2022 مـ قامت “وزارة التعليم” بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن تنفيذ العديد من الإجراءات التطويرية بهدف التطوير والارتقاء بالمنظومة التعليمية وتماشياً مع رؤية المملكة 2030، وجدير بالذكر أنه تم الإقرار على إلغاء “نظام المقررات” للثانوية العامة”

ملامح التطوير في العام الدراسي الجديد 1444

وعلى هذا السياق أيضاً أعلنت “التعليم” السعودية بأنه سوف يتم إضافة العديد من الأمور الجديدة إلى نظام التعليم بالمملكة، وذلك بالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 1444، والذي سوف يبدأ من يوم الأحد القادم، وعبر السطور القلائل التالية سوف نُوضح لكم كافة التفاصيل حول قرارات التعليم الجديدة التي سوف يتم اعتمادها خلال العام الدراسي الجديد.

الهوية الجديدة

قامت “وزارة التعليم” بإطلاق الهوية البصرية الجديدة التي تأتي لتكون حاملة لشعار “العالم ينتظرك”، والتي من خلالها سوف يتم الاحتفال بعودة الدراسة، بالإضافة إلى تشجيع الطُلاب والطالبات على المواظبة والانتظام خلال العام الدراسي الجديد 1444، وجدير بالذكر أن هوية “العالم ينتظرك” البصرية تحمل في طياتها العديد من الرسائل التي تقوم بالتأكيد على التعديلات والتطويرات التي دائماً ما تسعى “التعليم” السعودية في الوصول إليها.

حقيقة إلغاء نظام المقررات

مُقرر المعرفة المالية

من جِهة أخرى كان هُناك قرارات تتعلق بتدريس المُقرر الخاص بـ”المعرفة المالية” للصف الأول الثانوية خلال العام الدراسي الجديد، وجدير بالذكر أن مُقرر المالية يحمل في طياته العديد من الموضوعات والتي تتمثل في الآتي:

  • خيارات الشراء.
  • تصميم خطة الشراء.
  • حقوق المُستهلك.
  • الأسعار.
  • الادخار والذي يتضمن:
  1. قيمة المال.
  2. التضخم.
  3. أساسيات الموازنة.
  4. التخطيط المالي الشخصي.

مشروع التخرج والساعات التطوعية

ومن جِهة أخرى نوهت “التعليم” على أنه تم إدراج مشروع التخرج وساعات العمل التطوعي واعتبارهم ضمن أهم المُتطلبات الهامة لطُلاب المرحلة الثانوية بكافة المدارس بالمملكة العربية السعودية، ومن جانبها أيضاً أكدت “وزارة التعليم” أن التخرج من الثانوية العامة مرهون ببعض الأمور من ضمنها الآتي:

  • ساعات العمل التطوعية.
  • مشروع التخرج.
  • النجاح في كافة المُقررات الدراسية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.