فيديو.. حقيقة إلغاء حج الداخل وتوقف استقبال طلبات الحج الداخلي تصريحات وزير الحج والعمرة

ننقل لكم حقيقة إلغاء حج الداخل عبر ما جاء على لسان وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، فقد تناقلت عدد من المواقع عبر السوشيال ميديا أول أمس أن وزارة الحج والعمرة قد أصدرت بياناً بإلغاء حج الداخل، ومن خلال نجوم مصرية نسعى دائماً لنقل الخبر بمصداقية تامة من خلال ما يتم نشره عبر المصادر الرسمية الموثوق بها من داخل المملكة العربية السعودية وتحديداً بشأن إلغاء استقبال طلبات حجاج الداخل، وكانت وزارة الحج والعمرة قد أتاحت المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الفرة الماضية من أجل التسجيل في الحج الداخلي 1439.

حقيقة إلغاء حج الداخل

حقيقة إلغاء حج الداخل

ومن خلال تصريحات لوزير الحج والعمرة لقناة الإخبارية السعودية فقد نفي السيد الوزير محمد صالح بنتن ما تم تناقله بخصوص إلغاء حج الداخل وتوقف استقبال طلبات حجاج الداخل قائلاً لا صحة لهذا الكلام على الإطلاق وما زال باب التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1439 مفتوحاً، وقد سجلت نسبة طلبات التقديم على حج الداخل 70%.

كما قال السيد وزير الحج والعمرة أن الوزارة قد فوجئت بظهور رسالة إلكترونية التي تحتوي على نصف إيقاف طلبات حجاج الداخل وتوقف التسجيل في المسار الإلكتروني الذي يخدم حجاج الداخل ويقوم بالتسهيل والتيسير عليهم في مثل هذه العملية والتي الغرض منها الحجز والسداد لمن يرغب في أداء فريضة الحج هذا العام.

كما احتوت الرسالة لإلكترونية على:

عزيزي المواطن والمقيم إنه نظرًا للزيادة الكبيرة المتوقعة من أعداد ضيوف بيت الله الحرام من حجاج الدول الإسلامية. وبناء على التوجيهات الملكية فقد تقرر إلغاء حج الداخل هذا العام، وعليه تدعو وزارة الحج والعمرة جميع الراغبين في الحج التوجه والتسجيل لدى الوزارة لضمان الحج في العام القادم”.

وأكد وزير الحج والعمرة أن الأمور تسر على ما يرام مشيراً أن المواطنين ولمقيمين في المملكة العربية السعودية يزورون موقع وزارة الحج والعمرة للتسجيل في حج الداخل 1439، مؤكداً سعي الوزارة للتحقق من مصدر هذه الرسالة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.