خبر سار للوافدين من وزارة العمل السعودية بخصوص مكافأة نهاية الخدمة

حساب عقد انتهاء الخدمة، أعلنت وزارة العمل السعودية أنه يحق لأي وافد يعمل بالمملكة الحصول على مكافأة نهاية الخدمة إذا أكمل عقد العمل الخاص به ومن حقه المطالبة بمكافأة نهاية الخدمة على أساس نظام البدلات كبدل اجازات وبدل طبيعة عمل، كما تضمن الوزارة حق كل الوافدين الموظفين بالمملكة في مطالبتهم بمكافأة نهاية الخدمة الخاص بهم.

حساب عقد انتهاء الخدمة

وأكدت الوزارة انه يحق للوافد الحصول على مكافأة نهاية الخدمة حتى ولو أكمل الوافد عام واحد بشرط أن يكون عقد العمل الخاص به محدد المدة وأن يكون  أكمل مدة العقد مع عدم اخلاله باي من شروط العقد على أن يتم احتساب راتب شهرين عن كل سنة عمل للوافد بدلاً من شهر واحد عن كل سنة عمل.

وأوضحت وزارة العمل السعودية أن الوافد الذي يعمل بالمملكة العربية السعودية يمكنه احتساب اجمالي مكافأة نهاية خدمته بطريقة بسيطة دون الرجوع إلى جهة العمل وذلك عن طريق الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي وإتباع الارشادات الواردة في الموقع والخاصة بطريقة حساب المكافآة.

حساب عقد انتهاء الخدمة

كما أكدت الوزارة على أن مكافآة نهاية الخدمة هي من الحقوق الواجبة للعامل على رب العمل في حال اكمال العامل لمدة عقده دون الإخلال بأي من شروط العقد ومن الواجب على صاحب العمل دفع المكافآة للعامل إذا انطبقت عليه الشروط وأنتهى عقد عمله سواء كان عقده محدد بمدة أو غير محدد.

رابط حساب مكافأة نهاية الخدمة السعودية

وقد وفرت وزارة العمل السعودية طريقة سهلة وبسيطة لمعرفة موعد استحقاق مكافأة نهاية الخدمة وحساب اجمالي المكافآة وفقاً لنظام العمل المتبع ويمكن لأي موظف حساب مكافئته من خلال هذا الرابط (رابط حساب عقد انتهاء الخدمة).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.