رابط الاستعلام عن مستفيدي حساب المواطن 1441هـ الدفعة 27 وشروط الاهلية


قام حساب المواطن 1441هـ بتوضيح موقف المواطنين السعوديين الذين لم يتم تحديد أهليتهم للحصول على الدعم الحكومي، ووضح أن ظهور عبارة لم يتم تحديد الأهلية يرجع إلى سببين، السبب الأول أن تاريخ تسجيل الطلب جاء قبل اليوم العاشر من الشهر الذي يسبق تاريخ الدفعة الجديدة، أما السبب الثاني أن الشخص المتقدم للحصول على دعم حساب المواطن غير مؤهل أصلاً من الدورة السابقة، وأنه لم يتقدم بالاعتراض، أو لم يتم دراسة اعتراضه، وصرح حساب المواطن أن المواطنين السعوديين يستطيعون معرفة حالة الأهلية من خلال الدخول على قائمة دراسة الأهلية، عن طريق البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، ومن خلال رابط حساب المواطن السعودي، وسوف نقوم من خلال موقعنا نجوم مصرية بتحديد شروط وعوامل الحصول على دعم حساب المواطن.

عوامل الحصول على دعم حساب المواطن 1441هـ

  1. أن يكون المتقدم أو المتقدمة للحصول على دعم حساب المواطن سعودي أو سعودية الجنسية، ويستثنى من ذلك الشرط، الزوجة الغير سعودية المتزوجة من سعودي، والزوج الغير سعودي المتزوج بسعودية.
  2. أن يكون المتقدم للحصول على دعم الحساب غير مسجل في دور الإيواء الحكومي أو السجن.
  3. يتم استثناء المواطنين السعوديين الحاملين بطاقات التنقل.
  4. أن يكون المتقدم أو المتقدمة للحصول على دعم حساب المواطن مقيمين إقامة دائمة داخل المملكة، ويستثنى من ذلك المواطنين السعوديين الذين يعملون في جهات حكومية خارج المملكة.
  5. أن تكون البيانات والأوراق المقدمة مطابقة لجهات الاختصاص.

رابط الاستعلام عن مستفيدي حساب المواطن 1441هـ الدفعة 27 وشروط الاهلية 1 19/2/2020 - 11:07 ص

طريقة تقدير دعم حساب المواطن 1441هـ من خلال الحاسبة التقديرية

  1. الدخول على رابط حساب المواطن.
  2. الدخول على أيقونة الحاسبة التقديرية لحساب قيمة الدعم الحكومي.
  3. القيام بتسجيل جميع أفراد الأسرة من سن 18 عاماً فأكثر.
  4. القيام بتسجيل عدد أفراد الأسرة السعودية الأقل من 18 عاماً.
  5. تسجيل قيمة الدخل الشهري للأسرة.
  6. سوف تظهر لك بعد ذلك قيمة الدعم المالي التقديري المخصصة لك.

قال المتحدث الرسمي لحساب المواطن سلطان القحطاني، أن حساب المواطن أودع الدفعة 27 لشهر فبراير 2020م، وبلغ إجمالي المبالغ التي تم إيداعها 2.6 مليار ريال سعودي، وبلغ عدد المواطنين من دعم الحساب 12.6 مليون مواطن سعودي، وقال أن إجمالي المبالغ التي تم صرفها للمواطنين منذ إنشاء حساب المواطن بلغ 66 مليار ريال سعودي، منها 441 مليون ريال سعودي تعويضات بأثر رجعي عن دفعات سابقة، وبلغت تعويضات الدفعة السابقة 12 مليون ريال سعودي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.