حساب المواطن: 3 مكونات تشملهم القيمة الشهرية المستحقة.. وهذا موعد صرف الدفعة الخامسة ومواعيد الصرف الخاصة بكل شهر

برنامج حساب المواطن هو البرنامج السعودي الذي دشنته المملكة العربية السعودية بهدف تخفيف الأعباء المادية على المواطن السعودي، حيث يقدم الدعم المادي لجميع الأسر السعودية ذات الدخل سواء المنخفض أو المتوسط، وقد قررت وزارة العمل تدشينه بهدف تعويض  المواطنين الذين لحق بهم أضرار بسبب التوسعات التي شهدتها المملكة خلال الفترة الأخيرة، ويشمل حساب المواطن ثلاث مكونات ستتأثر بتصحيح الأسعار خلال الفترة القادمة

حساب المواطن

.حساب المواطن: 3 مكونات تشملهم القيمة الشهرية المستحقة.. وهذا موعد صرف الدفعة الخامسة ومواعيد الصرف الخاصة بكل شهر 1 9/3/2018 - 5:37 م

ثلاثة مكونات يشملهم حساب المواطن

هذا وقد كشف برنامج الدعم المادي “حساب المواطن” عن أن القيمة الشهرية المستحقة للمواطن المستفيد ستشمل ثلاثة مكونات وهي التي سوف تتأثر خلال الفترة القادمة بتصحيح الأسعار.

ومن جانبه، أفاد المهندس “على الراجحي” مدير البرنامج، أن المبلغ المودع شهرياً في حساب المستفيدين يشمل كل من: فرق الأسعار بعد تصحيح قيم الطاقة والوقود والكهرباء، وبجانب ضريبة القيمة المضافة والتي تم تطبيقها مع مطلع شهر يناير 2018.

وألحق الراجحي، بأن المبلغ يحتوي أيضاً الأثر غير المباشر والمتعلق برفع الأثمان من منحى القطاع الخاص، وهذا نتيجة لـ الرسوم ورفع قيم بعض الخدمات، ونوه إلى أن قيمة الصرف الكلية سوف تتغير في الدفعة الثانية وهذا استناداً لارتفاع أعداد المستحقين.

حساب المواطن: 3 مكونات تشملهم القيمة الشهرية المستحقة.. وهذا موعد صرف الدفعة الخامسة ومواعيد الصرف الخاصة بكل شهر 2 9/3/2018 - 5:37 م

موعد استحقاق الدفعة الخامسة من حساب المواطن

وفقاً لما هو متبع، في لوائح برنامج الدعم المادي “حساب المواطن” فإن الموعد المحدد لصرف الدفعة الخامسة من برنامج حساب المواطن سيكون 10 مارس 2018، ولكن ربما يتم التأجيل لليوم التالي حيث أن  اليوم المحدد يوافق يوم السبت وهو يوم عطلة بالمملكة العربية السعودية، لذا فمن المرجح أن يكون موعد الصرف هو 11 مارس وليس 10 مارس.

موعد صرف الدفعات التالية من الدعم المادي

ومن جانبه، كشف مدير البرنامج المهندس “على الراجحي” عن المواعيد المحددة لصرف دفعات الدعم التالية، حيث أوضح بأنها سوف تكون في العاشر من كل شهر ميلادي، بشرط بأن لا يتوافق هذا الموعد مع يومي الجمعة أو السبت.