حساب المواطن يُعلن موعد صدور الدفعة 54 لشهر مايو

أعلنت الصفحة الرسمية لحساب المواطن على موقع “تويتر” عن موعد صدور الدفعة 54 دفعة شهر مايو، وجاء منشور نظام حساب المواطن ليؤكد ثبات يوم الصرف المعتاد وهو اليوم العاشر من شهر الاستحقاق، حيث أعلن حساب المواطن أن صرف دعم شهر مايو سوف يكون يوم الثلاثاء القادم الموافق 10 مايو.

حساب المواطن

حساب المواطن يعلن موعد صرف الدفعة 54

وكانت نتائج الأهلية للدفعة 54 والخاصة بدعم شهر مايو قد تم إعلانها يوم 24 أبريل الماضي، وطالب حساب المواطن جميع المستحقين بضرورة الدخول على موقع حساب المواطن ، للتحقق من نتائج الأهلية الخاصة بهم، ومعرفة مدى استحقاقهم لصرف الدعم الخاص بشهر مايو.

يذكر أن أخر دفعة تم إيداعها للمستفيدين وهي الدفعة رقم 53 والخاصة بشهر أبريل، قد بلغت قيمتها 1.8 مليار ريال، بينما بلغ عدد المستفيدين من دعم شهر أبريل 10.3 مليون مستفيد وتابع، بينما بلغت قيمة التعويضات المدفوعة بأثر رجعي والمستحقة عن الدفعة السابقة 25 مليون ريال.

قدم برنامج حساب المواطن من صدوره خدمة جليلة للمواطن السعودي، حيث ساهمت مبالغ الدعم الموجه للمواطنين في رفع جزء كبير من الأعباء المالية عن المواطنين، وبلغت قيمة المبالغ المصروفة من حساب المواطن منذ انطلاقته أكثر من 116  مليار ريال سعودي.

موعد حساب المواطن
موعد حساب المواطن

متوسط دعم الأسرة

وكان متوسط دعم الأسرة الواحدة من الدعم المنصرف قد بلغ 1065 ريال، استفاد منها أكثر من 1.9 مليون رب أسرة، بلغت نسبة أرباب الأسر بينهم 92%، بينما بلغت نسبة ربات الأسر 8%، كما بلغت نسبة المستفيدين من الدعم 76%.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. عادل فتحي محمود يقول

    اتمني يكون الدعم لبعض الأسر العربيه الاسلاميه