التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن: يُعلن عن موعد صرف الدفعة الثالثة عشر وآخر موعد للتسجيل في الدفعة الرابعة عشر

في متابعة منا لكل مايخص برنامج حساب المواطن هذا البرنامج السعودي الذي تم إطلاقه منذ أكثر من عام من أجل مساعدة متوسطي الدخل في مواجهة القرارات الاقتصادية التي تنتهجها المملكة مؤخرا. لهذا ومن خلال هذا المقال نستعرض موعد نزول الدفعة الثالثة عشر لمستحقي الدعم وهي الدفعة المقرر لها شهر ديسمبر 2018  لكافة مُستحقي الدعم من المُشتركين في نظام حساب المواطن والتي من المُقرر صرفها لمُستحقي الدعم من الدفعات الـ 12 السابقة وكذلك كافة المُسجلين الذين استكملوا كافة طلباتهم قبل 11 نوفمبر 2018.

موعد صرف الدفعة الثالثة عشر من حساب المواطن دفعة شهر ديسمبر

هذا وأنه طبقا للمعتاد فإن موعد صرف الدفعة الثالثة عشر من دفعات حساب المواطن لمستحقي الدعم لكل من سجلوا بياناتهم واستوفوا الشروط قبل 11 نوفمبر الماضي هو يوم الإثنين الموافق 10 ديسمبر 2018 على أن يكون هو آخر أيام التسجيل لمستحقي الدفع للدفعة القادمة الدفعة الرابعة عشر من دفعات حساب المواطن والمقرر لها شهر يناير 2019.

اقرأ أيضا: طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية شهر نوفمبر بعد التعريفة الجديدة و رابط موقع الشركة السعودية للكهرباء 

نظام حساب المواطن

هو نظام ودعته السلطات السعودية لدعم الأسر الفقيرة والمتوسطة والفوق متوسطة وذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن التعديلات التي كانت المملكة تنوي اتخاذها من رفع أسعار الوقود والذي بدأ تنفيذه في خطة تنتهي في عام 2020. مؤكدة أنه سيتم تحديد تلك القيمة بُناء على مُعدل الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد هذا وقد تم فتح باب التسجيل في هذا النظام في اليوم الأول من شهر فبراير 2017 الموافق 4 جمادى الأول 1438 على أن يتم ملء بيانات الأسرة عن طريق رب الأسرة والذي يشمل أيا كان (فرد سعودي مستقل – زوج – أم (مطلقة أو أرملة) – أب (مطلق أو أرمل).

موعد صرف الدفعة الثانية عشر من حساب المواطن

هذا وقد تم الإعلان عن أن موعد صرف الدفعة الثانية عشر من دفعات حساب المواطن لمستحقي الدعم هو يوم الأحد القادم الموافق 11 نوفمبر 2018 على أن يكون هو آخر أيام التسجيل لمستحقي الدفع للدفعة القادمة الدفعة الثالثة عشر من دفعات حساب المواطن والمقرر لها شهر ديسمبر 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.