حساب المواطن يوضح 4 إجراءات يجب تنفيذها في حالة وردتك رسالة تصحيح الدخل

أعلن برنامج حساب المواطن، من خلال صفحته الرسمية على الموقع الإلكتروني، ضرورة أن يقوم جميع المستفيدين من الدعم من برنامج حساب المواطن، بإدخال مصادر الدخل بشكل صحيح، وأن يتم تطابقها مع ما هو مسجل لدى الجهات الرسمية من بيانات.

حساب المواطن توضح 4 إجراءات يجب تنفيذها في حالة وردتك رسالة تصحيح الدخل

وقام برنامج حساب المواطن، بنشر إنفوجرافيك للمستفيدين يوضح فيه الخطوات التي يجب أن يقوم بها الشخص المستفيد، من الدعم إذا وصلته رسالة بأن الدخل غير صحيح، ويجب تحديثه حيث يتطلب ذلك إتباع عدة خطوات.

خطوات تحديث البيانات في حساب المواطن

· يتم الدخول على البوابة الإلكترونية، لبرنامج حساب المواطن.

· يتم اختيار تعبئة واستكمال الطلب المقدم.

يتم اختيار خانة الإفصاح عن الدخل، مع تحديد مصدر الدخل.
يتم الضغط على خانة الحفظ.
وأكد برنامج حساب المواطن، أنه في حال اختلاف بيانات الدخل المسجلة من المواطن المستفيد من الدعم، عن البيانات المسجلة لدى الجهات الرسمية، سوف يتم الاعتماد على المصادر الرسمية فقط، ويتم إعادة تقييم الاستحقاق من عدمه بالنسبة للمواطن.

حساب المواطن يوضح 4 إجراءات يجب تنفيذها في حالة وردتك رسالة تصحيح الدخل 1 13/3/2018 - 11:41 ص

حساب المواطن ومراجعة البيانات

ولتحقيق مبدأ الاستحقاق يقوم برنامج حساب المواطن، بعمل مراجعة دورية في كل دورة دفع تقدم، لبيانات المستفيدين للتحقق من تطابقها مع البيانات الرسمية، المقدمة لدي الجهات الرسمية.

ولا يتم إضافة بدل غلاء المعيشة، ضمن إجمالي الدخل المطلوب الإفصاح عنه في بوابة البرنامج.

وأكد البرنامج أنه يتم التحقق من توافق بيانات المستفيدين، المُفصح عنها في البوابة الإلكترونية، والمسجلة لدي البرنامج، مع البيانات الرسمية المسجلة لدى الجهات الأخرى، من خلال الربط الإلكتروني المُنفذ معها.

وفي حالة اكتشاف البرنامج عدم تطابق البيانات، المسجلة من المستفيد يتم تقييم أهلية المستفيد، وقيمة الدعم المستحقة حسب البيانات الرسمية، المقدمة حتى تتحقق الأهداف التوجيهية للبرنامج، ومنع أن يصل الدعم لغير مستحقيه.

كما طالب برنامج حساب المواطن، من جميع المستفيدين ضرورة اختيار مصدر الدخل الصحيح، في حالة إذا كان الدخل يتبع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تصبح الحالة الوظيفية للمستفيد موظف قطاع خاص، ومصدر الدخل الذي يقوم بإدخاله دخل من قطاع خاص، أما إذا كان المستفيد يحصل على الدخل الخاص به من المؤسسة العامة للتقاعد، تكون حالته الوظيفية عسكري أو موظف حكومي.

هذا ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة الرابعة من برنامج حساب المواطن يوم 11 مارس القادم، في الحسابات البنكية للمستفيدين.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.