حساب المواطن يوضح علاقة السجل التجارى للزوجة باستمرار الدعم من عدمه


مما لا شك فيه أن برنامج حساب المواطن يبذل جهدا كبيرا لمتابعة جميع الاستفسارات التي تأتى إليه والرد عليها، حيث قام بالرد على أحد المواطنين المستفيدين من دعم حساب المواطن، أرسل استفسارا يقول فيه “هل إذا قدمت على سجل تجاري للزوجة يتوقف دعم حساب المواطن عني وعن أولادي؟”.
وقام حساب المواطن بتوضيح الأمر، مشددا على ضرورة الإفصاح عن جميع أنواع الدخل، متضمنا أرباح السجل التجاري سواء كان للزوجة أو الزوج،أو أي من التابعين.
وقالت خدمة المستفيدين: يمكن لأى مواطن يمارس أي نشاط تجاري أن يستفيد من الدعم الذي يقدمه برنامج حساب المواطن، ولكن بشرط أن يقوم بالإفصاح عن الدخل الناتج عن أي نشاط تجاري، كما يجب أن تنطبق عليه جميع شروط البرنامج الأخرى.
وأضافت خدمة المستفيدين، أنه إذا كان يوجد سجل تجاري، فإنه يجب الإفصاح عنه، واختيار نوع الدخل (نشاط تجاري)، ومصدر الدخل (سجل تجاري)، ثم يدخل على إضافة الدخل، وبعد ذلك يقوم بالضغط على حفظ.
ويقوم بعد ذلك حساب المواطن بعمل دراسة الأهلية، بعد تحديث بيانات الدخل، ويتم الإعلان عن نتائج الأهلية قبل كل دورة دفع.
ويذكر أن برنامج حساب المواطن، ما زال يواصل عملية التسجيل الخاصة بدفعة أبريل المقبل، حيث إنه سيتم الإعلان عن نتائج الأهلية في دورة مارس خلال أيام.
ويجب أن تنطبق شروط الأهلية في البرنامج، على الذين يريدون الحصول على الدعم المقدم من حساب المواطن، وهذه الشروط كالتالى:
– أن يكون سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، بالإضافة إلى حاملى بطاقات التنقل.
– أن يقيم المستفيد داخل المملكة بشكل دائم، بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
– أن لا يتواجد المستفيد في أي دار إيواء حكومية أو السجون.
– أن تتطابق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، وتعتمد المعايير الخاصة بالاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة، وعدد الأفراد وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.