حساب المواطن يوضح خطوات الاعتراض على عدم الأهلية


قال حساب المواطن: يجب على المواطنين أن يقوموا بتحديث البيانات وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية، حيث أوضح برنامج حساب المواطن ماذا يفعل المواطن إذا كان غير مؤهل من حيث الأهلية، فإنه يمكنه أن يتوجه إلى أيقونة دراسة الأهلية، ثم بعد ذلك يقدم الاعتراض على أسباب عدم الأهلية.
أما إذا تجاوزت مدة الاعتراض 3 أشهر ولم يكن هناك تغيير، فلابد أن يضغط المواطن على أيقونة إعادة تقديم الطلب.
هذا وقد ودعا حساب المواطن في وقت سابق، المستفيدين إلى تحديث بياناتهم قبل يوم 25 يناير الجاري، وذلك من أجل دراستها ودخولها في دورات الأهلية المقبلة.

الهدف من تحديث البيانات

وقال سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن: إن حملات الإفصاح وتحديث البيانات المستمرة، التي يقوم بها البرنامج، تهدف في الأساس إلى التأكد من توجيه الدعم للمستحقين فعلا له، ليتركز بشكل فعّال على المستفيدين الأكثر استحقاقًا، إلى جانب رفع كفاءة الدعم.

شروط الاستفادة من الدعم

ويجب على المواطن أن يستوفي شروط الأهلية في البرنامج، وهى أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة أكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وأن توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
هذا وتعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.
وأشار حساب المواطن، إلى أنه إذا انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن، فإنه يستطيع التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي https://www.ca.gov.sa


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.