حساب المواطن يطلق تنبها هاما للراغبين في التسجيل في الدفعة الخامسة من البرنامج

قام برنامج حساب المواطن، بإصدار تنبيه للمواطنين الراغبين في التسجيل في البرنامج، حيث أكدت أنه لا يجب عليهم أن يقوموا بتضمين نسبة استقطاع التأمينات أو التقاعد، ضمن الراتب الذين يقومون بالإفصاح عنه.

حساب المواطن ينبه عل هذا الأمر

وقد ذكر الحساب الرسمي للبرنامج، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ردا على استفسار قام بطرحه أحد المواطنين، حول الإفصاح عن الجزء المقتطع من الراتب للتأمينات أو للتقاعد.

وأشار حساب المواطن أن الدخل المفروض أن يقوم المواطن بتسجيله، هو إجمالي المبالغ التي يتم اكتسابها، ومن ضمنها الراتب الشهري أو التقاعدي، بالإضافة إلى ما يتم اكتسابه من ممارسة الآنشطة التجارية المختلفة.

وقد أكد حساب المواطن في وقت سابق، أن الشروط الخاصة بالأهلية الخاصة بالبرنامج، تقتضي أن تتطابق البيانات الخاصة بالدخل المفصح عنه في البوابة الإلكترونية للبرنامج، مع البيانات الرسمية المسجلة لدى الجهات الحكومية الأخرى، بالإضافة إلى الشرطين الخاصين بالجنسية والإقامة.

حساب المواطن يطلق تنبها هاما للراغبين في التسجيل في الدفعة الخامسة من البرنامج 1 10/3/2018 - 3:27 م

اقرأ أيضا

التسجيل في الدفعة الخامسة لحساب المواطن

ويذكر أن حساب المواطن قد قام يوم الأحد الماضي بإيداع الدفعة الثالثة من البرنامج، في حسابات المستفيدين، وقد بلغت قيمة ما تم إيداعه حوالي 2.2 مليار ريال، استفاد منها حوالي 11.6 مليون مواطن.

وقد أعلن البرنامج أيضا أنه قد تم إغلاق التسجيل في الدفعة الرابعة من البرنامج، وتم فتح باب التسجيل في الدفعة الخامسة، وذلك عن طريق الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج من الرابط التالي ca.gov.sa

ثم يتم إدخال رقم الهوية الخاص بالمستخدم، وتاريخ الميلاد الخاص به ورقم الجوال، ثم يتم اتباع الخطوات حتى يتم الانتهاء من عملية التسجيل.

شكاوى  واستفسارات حساب المواطن

وقد أعلن البرنامج في وقت سابق أنه يتم استقبال الاتصالات والاستفسارات الخاصة بالمواطنين عن طريق القنوات التالية

  • الاتصال على الرقم الموحد 19912، من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الساعة العاشرة مساءا.
  • البوابة الإلكترونية للبرنامج وذلك طوال اليوم.حساب المواطن يطلق تنبها هاما للراغبين في التسجيل في الدفعة الخامسة من البرنامج 2 10/3/2018 - 3:27 م