حساب المواطن وطلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 45

حساب المواطن وطلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 45 من البرنامج والتي تم صرفها يوم 10 أغسطس الجاري، حيث نشر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لحساب المواطن تغريده مفادها أنه بدأ استقبال طلبات الاعتراض على المبالغ المستحقة للدعم بالنسبة للدفعة 45، كما أوضحت التغريده بأنه يمكن ذلك عبر البوابة الرسمية لحساب المواطن ca.gov.sa.

حساب المواطن وطلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة45

وتجدر الإشارة هنا إلى أن برنامج حساب المواطن السعودي هو أحد برامج الحماية الاجتماعية التي انتهجتها حكومة المملكة العربية السعودية لإعادة صياغة الدعم الحكومي حتى يصل إلى مستحقيه من الفئات الاجتماعية محدودة الدخل، وذلك كنتيجة للإصلاحات الاقتصادية التي انتهجتها المملكة، لكن زادت الحاجة الملحة له بعد ذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

حساب المواطن وكيفية تقديم طلبات الاعتراض للدفعة 45

حساب المواطن وطلبات الاعتراض

ويمكن تقديم طلب اعتراض على مبالغ الدعم المستحقة من برنامج الدعم حساب المواطن عبر الخطوات القليلة والبسيطة الآتية.

  • أولاً: الدخول إلى البوابة الإلكترونية الرئيسية للبرنامج.
  • ثانياً: الذهاب إلى قسم إدارة الحساب بعد تسجيل الدخول، والضغط على أيقونة “إدارة حساب”، لتظهر لك بعد ذلك قائمة فيها تاريخ الاستحقاق. والنتيجة بالاستحقاق من عدمه مع بيان السبب مع عدم الاستحقاق.
  • ثالثاً: قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة “رفع اعتراض” بجانب السبب المرفق لعدم الاستحقاق. وقم بملء البيانات المطلوبة بدقة. ثم اضغط على “إرسال”.
  • رابعاً: تابع بعد ذلك نتيجة الاعتراض والتي قد تكون رسالة يتم إرسالها إلى جوالك، أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.

الفترة المسموحة هي 90 يوم انتبه!

وفي إجابة مقتضبة على سؤال أحد المواطنين أنه يريد أن يعيد تنشيط حسابه من جديد ويضيف بعض المستندات بالرغم من أن حسابه قد تم تجميده. أجاب حساب خدمة المستفيدين الرسمي على تويتر أيضاً بأن ذلك كله بسبب عدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض خلال الفترة المسموحة بذلك وهي 90 يوم، ولذلك فقد تم لإيقاف الحساب الخاص بالسائل.

وعلاوة على ما سبق فقد تم تعليق استقبال طلبات تسجيل جديدة للحصول على الدعم في تلك الفترة من برنامج حساب المواطن.

إلى هنا نرجو أن نكون قدمنا إليكم معلومة مفيدة من موقعكم نجوم مصرية.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.