“حساب المواطن”: نتائج الأهلية للدفعة الـ27 قريبًا

حساب المواطن يرد على استفسار مواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن اقتراب صدور نتائج الأهلية للدفعة الـ27 من الدعم، والتي سيتم إيداعها في العاشر من فبراير المقبل.
هذا وقد قام حساب المواطن، بالرد على استفسار عن موعد صدور نتائج الأهلية لدورة الدفع المقبلة عن طريق خدمة المستفيدين، حيث قالت: إن نتائج الأهلية يتم إصدارها شهريًا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، ويستطيع المواطن أن يعرف نتيجة أهليته عن طريق حسابه، ويقوم بعد ذلك بالدخول على دراسة الأهلية.

"حساب المواطن": نتائج الأهلية للدفعة الـ27 قريبًا 1 18/1/2020 - 2:20 ص

القحطانى يؤكد على ضرورة تحديث البيانات

وفي وقت سابق كان سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، قد شدد على ضرورة تحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين الذين لديهم أى تغييرات في بياناتهم، حتى لا يتوقف الدعم.
وطالب المتحدث الرسمي لبرنامح حساب المواطن، جميع المواطنين المستفيدين من الدعم الذين انتهت صلاحية أى مستندات لديهم، مثل مستند إثبات استقلالية المسكن بضرورة إعادة رفعها بتاريخ حديث قبل يوم 25 يناير، حتى تتم دراستها للدخول في دورات الأهلية القادمة من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج، والدخول على صفحة إدارة المرفقات وحذف المستند المنتهي صلاحيته وإرفاق مستند جديد سارى المفعول، وذلك حتى لا تتأثر أهليتهم في البرنامج.
وكان حساب المواطن أودع الدفعة الـ26 في حسابات المواطنين يوم الخميس 9 يناير 2020، حيث بلغت قيمتها أكثر من 2.6 مليار ريال، فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 2 استحقاق شهر مارس المقبل.

شروط استيفاء الأهلية

ومن أهم شروط استيفاء الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يكون المستفيد مقيما بشكل دائم داخل المملكة، وأن لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، بالإضافة إلى عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.
وأشار القحطانى، إلى أن هذا التحديث مهم جداً للمستفيدين، حيث يهدف إلى التأكد من توجيه الدعم وبشكل فعّال إلى المستفيدين الأكثر استحقاقًا إلى جانب رفع كفاءة الدعم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.