حساب المواطن: عند تعديل الدخل تتم دراسة الاستحقاق مرة أخرى


قام برنامج حساب المواطن بتوضبح طريقة تعديل البيانات الخاصة بالدخل وتأثيرها على استحقاق الدعم من عدمه، حيث قال: إن بإمكان المستفيد من الدعم يمكنه تغيير الدخل عن طريق أيقونة “تفاصيل الطلب، الإفصاح عن الدخل، والانتقال إلى الإجراءات يسار الصفحة” وتعديل الدخل ثم حفظ، وفي حال تم التعديل ستتم دراسة البيانات والتحقق منها ودراسة الاستحقاق مرة أخرى.
هذا وكان برنامج حساب المواطن قد أودع، في وقت سابق، 2.6 مليار ريال مخصصة لدعم شهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 83% ليتجاوز عددهم 12.7 مليون مستفيد.
وأشار حساب المواطن إلى أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة وصل إلى 13.1 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 63.5 مليار ريال منها 429 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.
وأكد سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين زادت + 0.2% عن الدفعة السابقة، وأن 51% من إجمالي المستفيدين حصلوا على الاستحقاق الكامل، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 959 ريالاً، والبالغ عددهم قرابة 2.3 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 59%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة شهر يناير أكثر من 1.5 مليون مستفيد، مشكلين 41% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.
وأضاف القحطاني أن نسبة أرباب الأسر بلغ 93%، أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 7%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 51%، حيث وصل عددهن أكثر من 806 آلاف مستفيدة، وشكل الذكور المستقلون في دفعة شهر يناير 49% والبالغ عددهم أكثر من 766 ألف مستفيد، موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين حصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.