حساب المواطن: عدم تطابق البيانات يؤدى لوقف الدعم

قام برنامج حساب المواطن، بعد أن توقف الحساب لدى بعض المستفيدين، بتوضيح الأمر، حيث قال: إنه يتم إيقاف الدعم إذا لم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة.
هذا وقد أرسل أحد المستفيدين من الدعم شكوى إلى حساب المواطن قال فيها: “حاولت أكثر من مرة أقدم اعتراضاً عن طريق الرابط، وللأسف ما قدرت لأنكم موقفين الحساب لماذا؟! وهل يوجد رقم مخصص للشكاوى عشان أقدم شكوى عاجلة؟”.
وتفاعل حساب المواطن سريعا مع الشكوى، حيث قال: “نظراً لعدم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة ولعدم تجاوبكم مع الرسائل التذكيرية بأهمية الإفصاح، فقد تم إيقاف الدعم حتى يتم إثبات صحة البيانات بإرفاق ما يثبت ذلك عبر الرابط http://urv.ca.gov.sa، وللاستفسار يمكنكم التواصل معنا على 19912″.

حساب المواطن: عدم تطابق البيانات يؤدى لوقف الدعم 1 20/1/2020 - 7:13 م

شروط الاستفادة من الدعم

ولكى يستطيع المواطن الاستفادة من الدعم، يجب استيفاء شروط الأهلية في البرنامج، وهى أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.
وأشار برنامج حساب المواطن إلى أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن فإنه يمكنه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي.
https://www.ca.gov.sa/وجدير بالذكر، أن الموظفين في السعودية ينتظرون صرف العلاوة السنوية مع أول راتب في السنة الجديدة الحالية، والمقرر صرفه يوم 27 يناير الحالى.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.