كيفية تقديم شكوى على مبلغ الإستحقاق في حساب المواطن واستخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الدعم

قام برنامج “حساب المواطن” بفتح باب الشكوي والإعتراض للمسجلين في البرنامج، والذين تقرر أنهم من المستحقين للدعم،  على قيمة مبلغ استحقاق الدعم المودع لهم في حساباتهم من خلال البرنامج، وذلك إعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 26  ديسمبر عام 2017.

قيمة الدعم في حساب المواطن

كان برنامح “حساب المواطن” قد قام بصرف مبالغ إستحقاق المرحلة الأولي، يوم الخميس الماضي 21 ديسمبر، وأشار أن في حال كان للمستحقين إعتراض على مبالغ الدعم المودعة لهم، يكون تقديم الشكوي بعد خمس أيام من تاريخ صرف الدعم، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج على  هذا الرابط www.ca.gov.sa .

ووضح برنامج “حساب المواطن” أنه سيتم التعامل مع الشكاوي الواردة على الموقع الإلكتروني، خلال فترة تمتد ثلاثة أشهر من تاريخ الشكوي بعد كل دورة إستحقاق، وأكد أنه في حالة أن الشكوي موضوعية ومقبولة سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة كاملة بأثر رجعي.

وأشار برنامج “حساب مواطن” أن هناك بعض المستحقين لم يتمكن البرنامج من إيداع قيمة الدعم في حساباتهم البنكية بسبب مشاكل تتعلق برقم الآيبان للحسابات البنكية لهم، وسيتم إرسال رسائل نصية لهم لإعلامهم بذلك وطلب إضافة رقم آيبان جديد أو الرجوع للبنك لحل المشكلة، حتى يتمكن البرنامج من إيداع قيمة الدعم لهم.

معرفة قيمة الإستحقاق عن طريق”الحاسبة التقديرية” :

هذا ويمكن للمسجلين ببرنامج “حساب المواطن”، معرفة قيمة الإستحقاق التقديرية من خلال “الحاسبة التقديرية” الموجودة في البوابة الإلكترونية، لأن قيمة الإستحقاق تتغير تبعاً لعدة عوامل منها إجمالي دخل الأسرة، وعدد أفراد الأسرة ووأعمارهم وكذا أعمار التابعين إذا كانت أقل أو أكبر من 18 عاماً.

وقام برنامج “حساب المواطن” بشرح كيفية التأكد من أهلية المواطن مؤهل وهل يستحق الدعم أم لا، وذلك من خلال عدة طرق:

إذا وجد المواطن أنه مؤهل ومستحق للدعم فسيكون إحدي الحالات التالية:

  • إذا قام بالتسجيل قبل يوم 16 ديسمبر فسيندرج في الدفعة الثانية ويشمله الدعم 10 يناير.
  • إذا قام بالتسجيل بعد يوم 16 ديسمبر فسيندرج في الدفعة الثالثة ويشمله الدعم 10 فبراير.

إذا لم يجد المواطن إسمه في المؤهلين ومستحقي الدعم يمكنه التقدم بالشكوي والإعتراض من خلال الموقع الإلكتروني.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.