حساب المواطن الدفعه الخامسة وتسجيل بيانات الدفعة السادسة

اليوم هو موعد صرف حساب المواطن الدفعة الخامسة، والذي جاء على لسان المهندس على راجحي للدفعة التي قامت بالتسجيل قبل 10 مارس، وتقرر صرف حساب المواطن وفقاً للحاسبة التقديرية الدفعة الخامسة يوم 10 إبريل 2018، على أن يتم صرف الاستحقاق في اليوم العاشر من كل شهر ميلادى، وقد تراوحت المبالغ التي تم صرفها للدفعات السابقة  بين 300-1000 ريال.

حساب المواطن الدفعه الخامسة وتسجيل بيانات الدفعة السادسة 2 10/4/2018 - 1:50 ص

ويأتي برنامج حساب المواطن من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين السعوديين، خاصة مع زيادة أسعار المحروقات والبنزين والكهرباء، وذلك بعد الإجراءات الاقتصادية التي تسير وفقا لها المملكة في ضوء رؤية المملكة 2030.

حساب المواطن الدفعه الخامسة وتسجيل بيانات الدفعة السادسة 1 10/4/2018 - 1:50 ص
موعد صرف الدفعة الخامسة

حساب المواطن الدفعه الخامسة:

أعلنت وزارة العمل السعودية اليوم عن الحاسبة التقديرية لبرنامج حساب المواطن، والتي يستخدمها المواطنون السعوديين حتى يتمكنوا من معرفة القيمة التقديرية للمبلغ المستحق لهم، ولا زالت الدفعة الثانية من البرنامج  تترقب صرف المبالغ المستحقة لها.

وفي حالة لم تجد اسمك ضمن أسماء المقبولين في الدفعة الثانية حساب المواطن، يمكنك الاتصال على 19912، أو الدخول إلى الموقع لتقديم طلب اعتراض على الأهلية من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن، ثم الدخول إلى حسابك.

ولتقديم طلب اعتراض والتعرف على الخطوات اضغط هنا

الدفعة السادسة

ولا زال التسجيل للدفعة السادسة مستمراحتى آخر اليوم 10 إبريل، ويستهدف البرنامج الفئات الأكثر تضررا من الإصلاحات الاقتصادية بالمملكة، وهم أصحاب الدخل المحدود والمتوسط وفوق المتوسط.

وعن شروط التسجيل في البرنامج فيجب أن يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية ويقيم في السعودية، كما أن توافق البيانات شرطا أسآسيا حتى يتم حصول المتقدم على الدعم.

وقد صرح وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بأن 50% من المستحقين تم صرف مبلغ 938 ريالا لهم، وقد حصلت 3 مليون أسرة على دعم برنامج حساب المواطن الذي شمل 10.6 مليون مواطن سعودي.

وقد أتاح المسئولين عن البرنامج إمكانية تحديث البيانات، كرقم الهاتف أو الحساب البنكي أو عمر أحد أفراد الأسرة وكذلك المعلومات المتعلقة بالدخل، ويمكن تحديث البيانات خلال 15 يوما وهي المهلة التي أعلنتها وزارة العمل السعودية، كذلك فقد أكد المسئولين على أن من يثبت عدم صحة بياناته فسيتم حرمانه من الدعم لمدة لا تزيد عن سنتين، كما سيتم استرداد قيمة الدعم التي وصلته.

وقد أعلن على راجحي مدير البرنامج أن هناك شرائح في المجتمع سوف تخرج من الدعم، وذلك بعد عودة العلاوة السنوية، كذلك فلن يعتمد البرنامج على الدخل بل أن هناك تغييرات سوف تطرأ عليه حتى يتمكن من رصد كامل ثروة المواطن.

وبرنامج حساب المواطن هو برنامج يستهدف الفئات المتضررة من التحولات الاقتصادية التي تحدث بالمملكة وفقا لرؤية 2030، وهو يعدف إلى تحسين كفاءة الدعم المقدم من الحكومة السعودية لتلك الفئات.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.