حساب المواطن السعودي:إيداع الدفعة الخامسة للأسر المستحقة- طريقة تغيير الراتب في خطوتين فقط

أكدت صباح اليوم الثلاثاء 10-4-2018  برنامج حساب المواطن السعودي أنه تم إيداع الدفعة الخامسة لمستحقي الدعم من البرنامج بحسباتهم بالبنوك،  كما أشار أن غداً هو الموعد الأخير لباب التسجيل بالدورة السادسة من دفعة الدعم النقدي  لبرنامج حسا المواطن السعودي،. ويتم الاستعلام عن كل مايخص الدفعة الخامسة من برنامج حساب المواطن عبر الموقع الرسمي هنا.

برنامج حسا المواطن الدفعة الخامسة
الدفعة الخامسة لبرنامج حساب المواطن

حساب المواطن السعودي الدفعة الخامسة

كما تم الإيضاح من خلال برنامج  ” حساب المواطن السعودي”، عن طريقة تغيير الراتب في حساب المستفيدين من البرنامج، وأيضاً رد حساب العملاء الذي يخص البرنامج لحساب المواطن بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، وتم الاجابة على تساؤل هام من مواطن حول طريقة تغيير الراتب، حيث  تم التأكيد على أنه لا بد من الدخول وتحديث البيانات، وبعد ذلك يتم الضغط على زر حفظ الموجود أسفل الشاشة.

وقد أتاح برنامج حساب المواطن لمن يستحق الدعم أن يقوموا بتقديم شكوى على مبلغ إستحقاق الدعم الذي يقدم لهم عن طريق البرنامج، إذا كان عندهم أي إعتراض على كل المبالغ التي تم إيداعها، وذلك خلال الدفعة الخامسة التي يتم إيداعها في حسابات المستحقين جميعاً، وذلك يوم الأربعاء الماضي عن طريق البوابة الإلكترونية للبرنامج.

حساب المواطن

وقام البرنامج بتخصيص أيقونة مخصصة للشكوى في الموقع الإلكتروني على مبلغ الإستحقاق حتى يتم إستقبال كافة البلاغات، وذلك بعد مرور خمسة أيام من كل دورة إيداع، وقد تمت الإشارة على أنه سوف يتم التعامل مع الشكاوي التي ترد من خلال فترة السماح التي قد تمتد لمدة ثلاثة أشهر وذلك بعد كل دورة إستحقاق.حساب المواطن السعودي:إيداع الدفعة الخامسة للأسر المستحقة- طريقة تغيير الراتب في خطوتين فقط 1 10/4/2018 - 2:53 م

دخول حساب المواطن

وعند قبول الشكاوي سوف يتم صرف قيمة الدعم التي تستحق للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى، ومن ناحية أخرى فقد دعا برنامج حساب المواطن الذين تم تسجيلهم حتى يتم الإستفادة من الحاسبة التقديرية التي تم توفيرها في البوابة الإلكترونية.

وحتى يتم الإستفادة منها في معرفة قيمة الإستحقاق التقديرية حتى يتم تأثير قيمة الإستحقاق للأسر والأفراد المستقلين عن طريق إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارها التابعين وذلك في حالة إذا كانت أكبر من أو أقل من 18 عاماً.

بوابة حساب المواطن الالكترونية

كما قام البرنامج بتجديد دعوته للمسجلين لزيادة حساباتهم في البوابة الإلكترونية حتى يتم معرفة نتيجة أهليتهم وإستحقاقهم، كما تم وضع خط ساخن للتواصل مع مركز الإتصال على الرقم 19912، أو عن طريق حساب البرنامج في تويتر.