موعد صرف مستحقات الدفعة الثانية من حساب المواطن

كشف اليوم وزير العمل والتنمية الاجتماعي على الغفيص، في بيان رسمي اليوم على إن قيمة الدفعة الأولى من برنامج “حساب المواطن“، والتي تم صرفها لكافة المستفيدين في البرنامج عن شهر ديسمبر الحالي قد بلغت ملياري ريال سعودي، قد تم إيداعها في حسابات كافة المستفيدين.

موعد صرف مستحقات الدفعة الثانية من حساب المواطن 1 21/12/2017 - 11:34 م

وأوضح على الغفيص، وزير العمل، في بيان رسمي على أن 50 % من الأسر قد حصلت على الاستحقاق الكامل، وذلك بمعدل 938 ريال سعودي، وذلك كمتوسط دعم للأسرة الواحدة، كما أوضح على أن الدفعة قد شملت 82% من المسجلين، وذلك بقرابة 3 مليون أسرة وفرد مستقل، وذلك بإجمالي 10.6 مليون مستفيد.

موعد صرف مستحقات الدفعة الثانية من حساب المواطن

كما أكد مدير البرنامج المهندس على راجحي، في بيان رسمي على أن الدفعة الثانية من قيمة الدعم لكافة المواطنين، سوف يتم إيداعها في العاشر من شهر يناير المقبل، حيث سوف يستفيد منها كافة المستحقون المكتملة طلباتهم وذلك قبل يوم السادس عشر من ديسمبر الجاري.

وتابع في حواره اليوم على أن يوم صرف كافة الدفعات المقبلة، سوف يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وذلك ما لم يتوافق مع يوم جمعة، حيث سوف يتم إيداع كافة المبالغ قبل ذلك بيوم، وإذا وافق يوم سبت سيتم إيداعه بعده بيوم.

كما أكد على أن مبلغ الاستحقاق الأدنى لكافة المستحقين هو 300 ريال سعودي، كما يتأثر بعدد أفراد الأسرة وكافة أعمار التابعين إذا كانوا أكبر أو أقل من 18 عاماً ومجموع دخل الأسرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.