حساب المواطن 1440- البرنامج الحكومي السعودي تعرف على التسجيل ca.gov.sa والمستفيدين وقيمة البدل وميعاد الصرف الدفعة القادمة

يقوم حساب المواطن بتقديم الدعم المادي لجميع الأسر منخفضة ومتوسطة الدخل داخل المملكة السعودية، حيث يعد أحدى خطط السعودية، والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء التي تقع على عاتفي المواطن السعودي الفقير ومحدودي الدخل، لهذا نقدم لكم  كل ما هو جديد عن حساب المواطن 1440 على موقع نجوم مصرية.

برنامج حساب المواطن 1438

أما عن صرف حساب المواطن الدفعة القادمة فمن المقرر أن يكون يوم 10 مارس القادم.

برنامج حساب المواطن 1440

حساب المواطن 1438
حساب المواطن 1440

وقامت وزارة العمل بتطبيق العمل بالبرنامج الجديد المعروف باسم حساب المواطن، وذلك لتعويض المواطن السعودي عن الأذي الذي لحق به، نتيجة للتوسعات الاقتصادية بالسعودية، إضافة إلى توفير حياة أفضل للمواطنين.

وتسعى وزارة العمل السعودية إلى دعم كافة المستهلكين السعوديين والغير سعوديين وأصحاب الدخل المتوسط والمرتفع ومحدودي الدخل دون تفرقة بينهم، حيث يهدف حساب المواطن إلى دعم الفئات المستحقة والفقيرة بشكل خاص، حيث تقوم الحكومة السعودية بتوفير تلك الخدمات والمنافع الحكومية للمستهلكين، على أن يتم تحويل الدعم إلى حساب المستحق مباشرة.

حساب المواطن 1
حساب المواطن 1

كما يهدف البرنامج إلى التوعية الشاملة للأسر بالسعودية، ومن بينها ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه ومنتجات الطاقة بأكملها.

وقامت الوزارة بالإعلان عن الفئات، التي من المفترض استفادتها من البرنامج الجديد، والتي بلغ عددها 5 فئات وهي:

برنامج حساب المواطن 1438
برنامج حساب المواطن 1440

رب الأسرة، ويمكن للمسئول عن الأسرة الاستفادة من برنامج الدعم حتى وإن كانت أرملة أو مطلقة.

  • السعودية المتزوجة بغير سعودي
  • السعودي الذي يحمل بطاقات التنقل
  • رب الأسرة الحامل لبطاقة التنقل.
  • السعودي مستقل السكن

قيمة البدل المستحقة عبر برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن 1438
برنامج حساب المواطن 1440

ويمكن زيارة الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن من هنا، ومن ثم تسجيل حساب عليه، إما إن كان المستعلم لديه حساب بالفعل، فعليه بتسجيل الدخول بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور.

الموقع الرسمي حساب المواطن

ونواصل موقع حساب المواطن الإلكترونية، والتي تستطيعون عن طريقها الالتحاق المباشر، وأيضاً إدخال المعلومات المطلوبة، معرفة بأن المملكة العربية السعودية قد نصحت من إدخال المعلومات على نحو خاطئ، حيث يقوم أصحاب المسئولية عن مدخل حساب المواطن بمراجعة مختلَف المعلومات المدخلة من قبل المدنيين، وهذا بهدف ضمان وصول العون لمستحقيه لاغير، ولن يتم الالتفات لمن يدلي ببيانات خاطئة، أو تاريخ وأرقام خاطئة.

وأزاد البرنامج، أن رفع الاعتراض يتم عن طريق إلحاق الدخول للبوابة الإلكترونية، ثم السياق إلى قسم إدارة الحساب، وفي خاصية “إدارة حسابي” الضغط على لائحة تاريخ الاستحقاق، إن كان هناك عدم أهلية سواءً للمتقدم المستفيد أو التابعين له فستكون مرفقة بأسباب عدم الأهلية، يتم الضغط على خاصية “رفع اعتراض” بجوار الداعِي، ثم تعبئة البيانات المطلوبة والضغط على إرسال، كما يمكن إدارة الاعتراضات عن طريق اتباع الخطوات الماضية، ثم الضغط على لائحة الاعتراضات، ومنها الاطلاع على تفاصيل الاعتراض.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.