حاسبة حساب المواطن: استعلام قيمة بدل الفرد ورب الأسرة والتابعين مع إيداع بدلات الدفعة الثالثة بالحسابات البنكية

الة حسابة حساب المواطن أحد الأدوات التي قدمها برنامج حساب المواطن للمستفيدين والمستفيدات، بغية التعرف على مبالغ استحقاق الفرد المستقل أو رب الأسرة والتابعين له، ومقارنتها بما تم إيداعه في الحسابات البنكية، وبحث عما إذا كان هناك أخطاء في قيمة الاستحقاق الشهرية والتي تقدم على أسس ومعايير الاستحقاق الواردة ضمن سياسات البرنامج، وبالتالي تم تخصخص الحاسبة التقديرية لحساب المواطن.

اليوم سيتم صرف البدل الثالث من الدعم النقدي لبرنامج حساب المواطن، وذلك لمن اجتاز اختبار نتائج الأهلية خلال ألأيام الماضية، ومع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 11-2-2018، سيتم إيداع بدلات حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستفيدين، وهنا يستطيع المواطن مقارنه ما تم إيداع وتخصصيه من دعم، والقيمة التقديرية للاستحقاق النقدي، وحال تعارضهما يمكن تقدم شكوى على قيمة الاستحقاق.

الة حسابة حساب المواطن: الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن خصصت عبر خدماتها ألإلكترونية رابط الة حسابة حساب المواطن والتي عرفت أيضا بمسمى الحاسبة التقديرية لحساب المواطن أو حاسبة الدعم التقديرية، ويستطيع المسجلين في قواعد البيانات الدخول إلى حساباتهم الإلكترونية على موقع حساب مواطن، والاستعلام الآن عن قيمة الاستحقاق، والتي تتم عبر إدخال بيانات عدد أفراد الأسرة، والدخل الشهري، والأعمار، وغيرها من البيانات التي قد تستحث من قبل الدعم الفني.

رابط الحسابة التقديرية لحساب المواطن

الفرق بين الأهلية والاستحقاق

نشر برنامج حساب المواطن مجموعة من التوضيحات والتي من شانها أن توضح للمسجلين في البرنامج الفرق بين نتائج الأهلية وكذلك الاستحقاق، مع توضيح المعايير التي يتم على أساسها احتساب قيمة الاستحقاق، ويكون على اثرها تفاوت القيم ما بين أسرة وأخرى.

استعلام حساب المواطن الدفعة الثالثة بعد إيداع المستحقات ورابط الحاسبة التقديرية الآلية
حساب المواطن الدفعة الثالثة بعد إيداع المستحقات ورابط الحاسبة التقديرية الآلية

حاسبة حساب المواطن: استعلام قيمة بدل الفرد ورب الأسرة والتابعين مع إيداع بدلات الدفعة الثالثة بالحسابات البنكية 1 10/4/2018 - 12:50 صنوضح لكم بالشرح قريبا كيفية تقديم شكوى اعتراض على نتائج الاستحقاق، ونتائج ألأهلية وفق التوضيحات الرسمية، ويمكنكم النت تجربة الة حاسبة حساب المواطن التقديرية.

تحديث: استخدام الة حسابة حساب المواطن لحساب قيمة البدلات التقديرية لمستحقي ومستفيدي الدفعة الرابطة ومقارنة ما تم إيداعه في الحساب البنكي “الآيبان” لرب الأسرة أو الفرد المستقل، مع ما هو مستحق احد اهم الخطوات التي تتم بعد إيداع البدلات.

تحديث 10-4-2018: اليوم ومع إيداع بدلات الدفعة الخامسة من حساب المواطن، ووفق نتائج الأهلية والاستحقاق، يستطيع صاحب الحساب من التأكد من قيمة البدلات التي تم إيداعها عبر تقنية ألة حسابة حساب المواطن.